الثلاثاء 30/أبريل/2024

مركز الأطراف الصناعية بغزة يشارك في مؤتمر دولي باليابان

مركز الأطراف الصناعية بغزة يشارك في مؤتمر دولي باليابان

يشارك مركز الأطراف الصناعية والشلل التابع لبلدية غزة، في أعمال وفعاليات المؤتمر الدولي السابع عشر للأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية، والذي يعقد في مدينة كوبي اليابانية.

وقدم أخصائيا المركز مازن خليل حمام وهبة حسني بشير، ورقة عمل علمية حول قدرة أوتار الركبة لدى إحدى المصابات بكسور معقدة في مسيرات العودة على تحمل وزن الجهاز التعويضي، كدراسة حالة لإحدى الحالات في مركز الأطراف الصناعية والشلل بغزة.

ورافق الوفد المنسقة الميدانية في اللجنة الدولية للصليب الأحمر سائدة البرعاوي، حيث يعد الصليب الأحمر شريكاً استراتيجيًّا في عمل مركز الأطراف الصناعية وتطويره، إضافة إلى كونه داعم أساسي للمركز وخاصة في برنامج التأهيل الجسدي.

والتقى الوفد على هامش المؤتمر بالعديد من الشخصيات المشاركة، وأطلعها على عمل المركز والخدمات المقدمة للمرضى وذوي الإعاقة، والتحديات التي تواجهه، في ظل الحصار والإغلاق المفروض على قطاع غزة، وازدياد أعداد المستفيدين من المركز.

وتعد هذه المشاركة هي الأولى على مستوى فلسطين في هذا المؤتمر الدولي المهم في مجال الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية.

يذكر أن مركز الأطراف الصناعية التابع لبلدية غزة أنشئ في عهد رئيس البلدية الراحل الحاج رشاد الشوا عام 1976، ويقدم الخدمة لذوي الإعاقة، وتم تطويره وتوسعته لاستيعاب الزيادة في عدد متلقى الخدمة من ذوي الإعاقة والمرضى. 

ويقدم المركز خدمات نوعية لذوي الإعاقة والبتر، من خلال طواقم طبية متميزة ومدربة على أعلى المستويات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات