الإثنين 17/يونيو/2024

وقفة تضامنية مع الأسيرة هبة اللبدي في عمّان

وقفة تضامنية مع الأسيرة هبة اللبدي في عمّان

شاركت شخصيات وطنية وحزبية وبرلمانية أردنية، مساء اليوم الاثنين، في عمان، بوقفة تضامنية مع الأسيرة هبة اللبدي.

ودعا المشاركون خلال الوقفة التضامنية التي دعت لها اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين في سجون الاحتلال “الإسرائيلي” أمام منزل والد الأسيرة اللبدي المضربة عن الطعام، إلى التحرك الفوري وعلى جميع المستويات للإفراج عن الأسرى.

وقال أحمد اللبدي، والد الأسيرة: “إن الظروف الصحية لابنته في سجون الاحتلال تزداد صعوبة بعد أن مضى على إضرابها عن الطعام 15 يوما، وهي ترسف حاليا في عزل “الجلمة” وتتعرض لجملة من الانتهاكات من المحققين الإسرائيليين، وتعاني من ظروف اعتقال صعبة جدا”.

وأشار إلى أن وزارة الخارجية الأردنية، استجابت لطلبه تأمين زيارة لها، وتسعى من خلال القنصل الأردني الذي زارها أربع مرات إلى تأمين زيارة لوالدتها وشقيقها.

وأكد المشاركون رفضهم سياسة الاعتقال الإداري، ونددوا بالجريمة التي تتعرض لها الأسيرة اللبدي، من تعذيب جسدي ونفسي، إضافة إلى الاعتقال الإداري الذي تطبقه قوات الاحتلال بحق الفلسطينيين المخالف لجميع المواثيق والأعراف الدولية المعمول بها، وقد يرقى لكونه جريمة حرب.

وحمل المشاركون سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسيرة اللبدي، وجميع الأسرى المضربين عن الطعام.

وكانت “الخارجية الأردنية” استدعت القائم بأعمال سفارة “إسرائيل” في عمان، وسلمته مذكرة احتجاج على استمرار احتجاز أردنيين وهما: هبة اللبدي، وعبد الرحمن مرعي.

وطالبت الوزارة بوجوب توفير ظروف احتجاز ملائمة لهما، ومراعاة الإجراءات القانونية السليمة وبما يتسق مع القانون الدولي ومعايير حقوق الإنسان الدولية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صحة غزة: 37347 شهيدًا منذ بدء العدوان

صحة غزة: 37347 شهيدًا منذ بدء العدوان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت وزارة الصحة في غزة في التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم ال 255...

نتنياهو يُعلن حل مجلس الحرب

نتنياهو يُعلن حل مجلس الحرب

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أبلغ رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين، في جلسة للوزراء في الكابينيت الأمني والسياسي، عن...