الإثنين 06/مايو/2024

517 عملًا مقاومًا بالضفة المحتلة خلال أيلول الماضي

517 عملًا مقاومًا بالضفة المحتلة خلال أيلول الماضي

أفاد تقرير بأن شهر أيلول/ سبتمبر شهد 517 عملًا مقاومًا بالضفة الغربية المحتلة، تنوعت ما بين مواجهات وإلقاء حجارة وزجاجات حارقة وعمليات طعن.

وحسب التقرير الذي أعدته الدائرة الإعلامية لحركة حماس في الضفة، فإن أيلول/سبتمبر الماضي شهد تنفيذ 517 عملا مقاوما ضد الاحتلال في الضفة، أسفرت عن إصابة 18 من جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وكان من أبرز أعمال المقاومة تنفيذها 4 عمليات طعن واحدة أو محاولة طعن، نجم عنها إصابة 5 من جنود الاحتلال ومستوطنيه، وكذلك تنفيذ 9 عمليات زرع أو إلقاء عبوات ناسفة صوب جنود الاحتلال وآلياته ومعسكراته وأبراجه، بحسب ما ذكر التقرير.

وأورد التقرير أن المقاومة نفذت خلال الشهر الماضي 35 عملية إلقاء زجاجات حارقة صوب آليات ومواقع الاحتلال العسكرية، كما شهدت مناطق الضفة والقدس اندلاع 404 مواجهات وإلقاء حجارة، وأدت في مجملها لجرح 18 إسرائيليا.

وشكلت المواجهات وإلقاء الحجارة نسبة 78% من مجموع أعمال المقاومة، في حين شكلت عمليات إطلاق النار وعمليات الطعن ومحاولات الطعن وإلقاء العبوات الناسفة والزجاجات الحارقة ما نسبته 10% من مجمل أعمال المقاومة.

ووفقا للتقرير، توزعت النسبة المتبقية على المقاومة الشعبية لاعتداءات المستوطنين، والقيام بتظاهرات ومسيرات مناهضة للاحتلال والاستيطان في الضفة والقدس.

وأورد التقرير أن محافظات القدس ورام الله والخليل كان بها أعلى معدل في عدد المواجهات وأعمال المقاومة بواقع (177 ،114 ،84) لكل منها تواليًا، أي بنسبة قاربت 61% من مجموع محافظات الضفة.

وشهدت محافظة رام الله أقوى المواجهات خلال اقتحام الاحتلال للمدينة في إطار ملاحقة عملية عين بوبين، في حين شهدت بلدة عزون مواجهات يومية، بعد عملية الطعن التي نفذها أحد أبناء القرية، وأصيب فيها مستوطنان.

وسجلت محافظة قلقيلية ارتفاعا في معدل أعمال المقاومة، حيث شهدت 82 عملا مقاوما.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقصف مناطق متفرقة جنوب لبنان

الاحتلال يقصف مناطق متفرقة جنوب لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام شن طيران الاحتلال الإسرائيلي -اليوم الاثنين- غارات على عدة بلدات جنوب لبنان، بالتزامن مع قصف مدفعي. وقالت "الوكالة...