عاجل

الأحد 06/أكتوبر/2024

الاحتلال يغلق المسجد الإبراهيمي ليومين بذريعة الأعياد

الاحتلال يغلق المسجد الإبراهيمي ليومين بذريعة الأعياد

قررت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس إغلاق مسجد الحرم الإبراهيمي لمدة يومين، بدعوى توفير الأمن للمستوطنين خلال الأعياد اليهودية.

وأدان المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى، الشيخ محمد حسين، قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي إغلاق المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل ليومين أمام المصلين المسلمين، بذريعة الأعياد اليهودية.

ووصف الشيخ حسين، القرار بأنه “عدوان وجريمة نكراء” لحرمان المسلمين من أداء الصلوات في المسجد، مقابل تركه مستباحاً أمام المستوطنين لأداء طقوسهم الدينية، مضيفا أن الأديان السماوية تُحرم المس بالأماكن المقدسة المخصصة للعبادة وتؤكد حرمتها.

وشدّد حسين على ضرورة التوقف عن هذه الاعتداءات التي تحرم المسلمين من الوصول إلى أماكن عبادتهم، رافضاً مبررات سلطات الاحتلال لاتخاذ مثل هذه “القرارات التعسفية الجائرة، بصورة تخالف الشرائع والقوانين الدولية، وتناقض المواثيق التي تحمي حرية العبادة، والوصول إلى أماكنها”.

كما ندد الشيخ حسين بالانتهاكات والاعتداءات المتكررة والمتصاعدة التي تمارسها سلطات الاحتلال، والمستوطنين ضد المسجد الأقصى من خلال استباحته والاعتداء على المصلين، وحراسه المرابطين فيه، محملاً سلطات الاحتلال عواقب هذه الممارسات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات