الإثنين 06/مايو/2024

الاحتلال يداهم مناطق بالضفة الغربية ويستولي على مركبة

الاحتلال يداهم مناطق بالضفة الغربية ويستولي على مركبة

داهمت قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء، عدة مناطق بالضفة الغربية المحتلة وسط مواجهات واعتداءات من المستوطنين.

واندلعت مواجهات بين الشبّان الفلسطينيين وقوات الاحتلال قرب مدخل بلدة “كوبر” شمالي غرب رام الله (شمال القدس المحتلة).

واندلعت مواجهات في بلدة “قريوت” جنوبي نابلس (شمالا)، بعد اقتحام عشرات المستوطنين منطقة “نبع سيلون”.

وذكرت مصادر محلية في البلدة، أن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الجنوبية وسط إطلاق كثيف لقنابل الغاز والرصاص المعدني، لتأمين دخول المستوطنين إلى نبع سيلون بدعوى أداء طقوسهم واحتفالاتهم التلمودية فيه.

وأضافت أن الجنود داهموا عددا من المنازل وحولوها إلى نقاط للمراقبة، واندلعت على الفور مواجهات مع الأهالي أسفرت عن وقوع إصابات بالاختناق وبالرصاص المعدني ، وقدمت لهم طواقم الهلال الأحمر العلاج ميدانيا.  

وأشارت إلى أن أعدادا كبيرة من المستوطنين وصلت إلى نبع سيلون من مستوطنة “شيلو” المقامة على أراضي قريوت والقرى المجاورة بحراسة قوات الاحتلال.

يذكر أن نبع سيلون هو نبع أثري، ويزعم المستوطنون أنه موقع مقدس لليهود، ويسعون للاستيلاء عليه.

يشار إلى أن المستوطنين سيطروا على عدد كبير من الينابيع، وخاصة القريبة من المستوطنات، أو التي  تقع خلف جدار الفصل العنصري، وعملوا على تغيير أسمائها العربية إلى أسماء عبرية، ومنعوا وصول الفلسطينيين لها بالتهديد والترهيب وبتسييجها أو ضمها لنطاق المستوطنة القريبة.

وفي الخليل (جنوبا)، داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، بلدة “بيت أمر” شمال الخليل (جنوب الضفة الغربية المحتلة) وفتشت منزل الأسير المحرر محمد عادي، وعبثوا بمحتوياته، كما استولوا على مركبته الخاصة.

وداهم جنود الاحتلال منزلًا وفتشوه في منطقة “الحرس” بمدينة الخليل.  كما تم اقتحام قرية “أم سلمونة” جنوبي بيت لحم (جنوبا). 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات