عاجل

السبت 18/مايو/2024

حماس: إعلان الاحتلال إدخال الأسير عرابيد المشفى إثر التعذيب سلوك عنجهي

حماس: إعلان الاحتلال إدخال الأسير عرابيد المشفى إثر التعذيب سلوك عنجهي

قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس” حازم قاسم إن الاحتلال يُثبت في كل مرة حجم الإجرام الذي يحكم سلوكه المتجرد من كل القيم والأخلاق الإنسانية، والمتعارض بالكامل مع كل القوانين والأعراف الإنسانية.

وأضاف قاسم في تصريح لـ”المركز الفلسطيني للإعلام” أن إعلان الاحتلال إدخال الأسير سامر العرابيد للمستشفى بعد تعرضه للتعذيب الشديد على يد الشاباك، هو سلوك عنجهي غير مسبوق حتى في أبشع حالات الاستعمار في العالم.

وأشار إلى أن المئات من الأسرى الذي قضوا تحت التعذيب والإهمال في سجون الاحتلال، سيظلون وصمة عار في جبين هذا المحتل الأرعن، وعلى جبين المطبعين والمنسقين أمنيًّا مع جيش الاحتلال.

وكان جهاز الأمن العام الإسرائيلي “شاباك”، قال فجر اليوم الأحد، إنه تم نقل الأسير سامر العرابيد، من سكان رام الله، إلى مستشفى “هداسا” بالقدس إثر تدهور في حالته الصحية خلال التحقيق معه.

ووفق موقع “يديعوت أحرونوت”، فإن العرابيد الذي اُعتقل منذ أيام، وكُشف الليلة الماضية عن مسؤوليته عن خلية فجرت عبوة ناسفة غربي رام الله ما أدى لمقتل مجندة وإصابة مستوطنين، قد نقل في حالة حرجة للمستشفى عقب تحقيق الشاباك معه.

وأشار جهاز الشاباك، إلى أن العرابيد نقل للفحص الطبي بعدما اشتكى من تدهور حالته، فيما تم حظر نشر أي تفاصيل عن حالته الصحية وعن الخلية المعتقلة التي تتبع للجبهة الشعبية. وفق القناة “13” العبرية.

وقال يوسي يهوشع؛ من يديعوت أحرونوت في تغريدة له عبر “تويتر”، إن الحديث يدور عن أمر قضائي خاص باستجواب أفراد الخلية بشكل غير معتاد تسبب بتدهور الحالة الصحية لأحد أفرادها خلال التحقيق معه.

ونبه يهوشع، إلى وجود حالة تأهب في أوساط الجهات الأمنية والعسكرية الإسرائيلية.

ولفت النظر إلى أن الشاباك يرى في الخلية بأنها خطيرة، وكانت تُخطط لتنفيذ هجوم خطير آخر. مشيرًا إلى أنه عُثر على عبوة ناسفة أخرى، وتم تفجيرها تحت السيطرة.

ويتهم الشاباك، العرابيد بالمسؤولية عن الخلية وتصنيع العبوة الناسفة التي استخدمت في عملية العين، إلى الشمال من قرية دير ابزيع غربي رام الله، في الـ 23 من أغسطس/ آب الماضي قرب مستوطنة “دوليف”.

وشدد عضو القائمة العربية المشتركة، عوفر كاسيف، على أن التعذيب الذي يقوم به الشاباك ضد الأسرى الفلسطينيين جريمة قتل متعمدة. داعيًا إلى وقف عمليات التعذيب من الشاباك.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصف مدينة عسقلان المحتلة برشقة صاروخية وتنفيذ عدة عمليات في...