الإثنين 06/مايو/2024

الاحتلال يعتقل 27 مواطنًا بالضفة

الاحتلال يعتقل 27 مواطنًا بالضفة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، حملة اعتقالات واسعة في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية، طالت 27 فلسطينيًّا، أغلبهم من نشطاء “الجبهة الشعبية”.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، إن الشاباك وقوات الجيش اعتقلت خلال الليلة الماضية 27 فلسطينيًّا “مطلوبًا”، من أنحاء متفرقة بالضفة الغربية.

وزعم جيش الاحتلال، وفق موقع “0404” العبري، بأن المعتقلين “مطلوبون” لمشاركتهم في أعمال مقاومة ومقاومة شعبية ضد أهداف تتبع الجيش والمستوطنين.

وتركزت حملة الاعتقالات في نابلس، وعرف من المعتقلين: القيادي في الجبهة الشعبية ماهر حرب، والمحرران محمد طبنجة وكمال ظريفة، بالإضافة لنبيه عواد، ومحمد عواد من عورتا جنوبي المدينة.

واعتقلت قوات الاحتلال عارف الحج محمد من بيت فوريك شرقي نابلس، وعلي عمر الشولي، وعلي صوالحة، وجعفر عمر رواجبة من عصيرة الشمالية شمالي المدينة، وهم أسرى محررون.

كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر الأحد مواطنا من بلدة رابا شرق مدينة جنين شمال الضفة الغربية فيما اقتحمت عددا من المناطق المجاورة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن خالد باسل البزور في بلدة رابا وفتشوا منزل ذويه لنحو ساعتين.

كما نصبت قوات الاحتلال حاجزا على الطريق الالتفافي شرق مدينة جنين قرب قرية حداد السياحية، وأوقفت عددا من المركبات وفتشتها.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر عدي زواهرة، عقب دهم منزله في مدينة بيت لحم.

هذا واعتقلت قوات الاحتلال مواطنا وصادرت مركبته في مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية لمراسنا إن عددا من الآليات العسكرية داهمت منزل الأستاذ علاء زهير الجيوسي في منطقة اكتابا بطولكرم، وفتشوه وصادروا مركبته واعتقلوه.

وأضافت أن جنود الاحتلال اقتحموا أيضا بلدتي عنبتا وكفر اللبد في القضاء، ونصبوا حواجز على الطرق المؤدية إليهما.

وأضافت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت أيضًا الشابين عمار شكارنة، وخليل شكارنة من نحالين غربي بيت لحم.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية، المواطن علاء زهير نمر جيوسي (40 عامًا) من منزله في ضاحية الإسكان بمدينة طولكرم بعد مصادرة سيارته.

واقتحم جيش الاحتلال بلدة كوبر شمالي رام الله، وفتش منازل مهجورة ومخازن.

ودهمت قوات الاحتلال، بلدات بيرزيت شمالي رام الله، والنبي صالح وقرية دير أبو مشعل شمال غرب المدينة، واندلعت مواجهات فيها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات