عاجل

الثلاثاء 14/مايو/2024

الحركة الإسلامية تدعو للرباط في الأقصى لحين انتهاء الأعياد اليهودية

الحركة الإسلامية تدعو للرباط في الأقصى لحين انتهاء الأعياد اليهودية

دعت الحركة الإسلامية في بيت المقدس، المواطنين الفلسطينيين في القدس وأراضي 48 المحتلتين إلى مزيد من الحشد والرباط والثبات في المسجد الأقصى المبارك، اعتبارًا من غد الأحد وحتى انتهاء موسم الأعياد اليهودية.

وقالت الحركة الإسلامية في بيان صحفي: إن هذه الدعوة للرباط بالأقصى تهدف إلى تفويت الفرصة أمام الاحتلال لمخططه تثبيت واقع جديد وادّعاءات مزعومة في المسجد.

ودعت قيادات القدس ومرجعياتها الوطنية والدينية لأن يكونوا في مقدّمة المرابطين بالأقصى والمدافعين عنه.

وأشارت إلى أن “الدعوات اليهودية لاقتحام الأقصى تأتي متزامنة مع الذكرى الـ 19 لانتفاضة الأقصى، التي اندلعت في أعقاب اقتحام رئيس حكومة الاحتلال الأسبق أرئيل شارون يوم 28 أيلول 2000”.

وأضافت أن “الاحتلال لم يتعلّم من دروس هذه الانتفاضة التي كادت تعصف بالكيان الغاصب”.

وأشادت الحركة الإسلامية “بثبات أهالي القدس وصبرهم ورباطهم أمام ظلام السجن ومرارة الإبعاد وهدم البيوت والغرامات الباهظة التي فرضها الاحتلال عليهم”.

وكانت ما تسمى بـ”جماعات الهيكل” المزعوم، دعت أنصارها والمستوطنين لتنظيم اقتحامات جماعية وواسعة للمسجد الأقصى، غدًا الأحد، عشية ما يسمى بعيد “رأس السنة العبرية”.

وسيشارك في تلك الاقتحامات عشرات الحاخامات وكبار أعضاء “جماعات الهيكل”، وعدد من أعضاء الكنيست الإسرائيلي، وفق ما جاء في منشور الجماعة المتطرفة عبر الإعلام العبري.

وشرعت هذه الجماعات المتطرفة في تكثيف دعواتها لتنفيذ الاقتحامات وتعميمها عبر مواقعها الإعلامية وصفحات التواصل الاجتماعي التابعة لها، مؤكدة التنسيق الكامل مع شرطة الاحتلال لتسهيل الاقتحامات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

غارات إسرائيلية على عدة بلدات جنوب لبنان

غارات إسرائيلية على عدة بلدات جنوب لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام تجددت الغارات الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، على عدة بلدات في جنوب لبنان. وشنت الطائرات الحربية الإسرائيلية عدة غارات...