الأربعاء 24/أبريل/2024

شهيدة وإصابة إسرائيليين وعملية طعن الأسبوع الماضي

شهيدة وإصابة إسرائيليين وعملية طعن الأسبوع الماضي

شهد الأسبوع الماضي استشهاد امرأة فلسطينية بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن على حاجز قلنديا، كما أصيب عشرات الفلسطينيين بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق بالغاز في الضفة الغربية وقطاع غزة.

كذلك أصيب إسرائيليان اثنان بجراح مختلفة، ضمن 65 مواجهة في مختلف المدن الفلسطينية، تخللها عملية طعن وعشرات الزجاجات الحارقة والأكواع المتفجرة.

ففي أمس الجمعة، أصيب 75 فلسطينيا في الضفة والقطاع بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق، في حين أصيب ضابط صهيوني بجراح متوسطة بعد رشقه بالحجارة في بلدة عزون.

 كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على قوات الاحتلال في بلدتي سلوان وبيت جالا، وذلك ضمن 13 مواجهة.

والخميس، أصيب 13 فلسطينيا بالرصاص المطاطي، وعشرات حالات الاختناق بالغاز.

وألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة تجاه مستوطنة روش تسورايم، ومستوطنة معاليه شمرون، وذلك ضمن 13 مواجهة.

واستشهدت الأربعاء المواطنة نايفة كعابنة بزعم محاولتها تنفيذ عملية على حاجز قلنديا، في حين أصيب جندي بزجاجة حارقة خلال المواجهات في عزون، ضمن 4 مواجهات تخللها إطلاق زجاجات حارقة في عزون، وكفل حارث، وسلوان. 

وشهد منتصف الأسبوع، إصابة 4 فلسطينيين بالرصاص الحي، إضافة لـ 6 حالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، في حين ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة في منطقة عزون، وذلك ضمن 12 مواجهة تخللها تفجير عبوة ناسفة في معسكر قبة راحيل.

والاثنين الماضي، أصيب فلسطينيان بالرصاص المطاطي وعدة حالات اختناق، في حين ألقى مجموعة من الشبان زجاجات حارقة عدّة بالقرب من محيط المسجد الإبراهيمي، ومعسكر قبة راحيل، ضمن 10 مواجهات.

والأحد، ألقى مجموعة من الشبان زجاجات حارقة عدّة تجاه مستوطنة عوفرا، ومستوطنة أشكول، ومستوطنة بيت إيل، ضمن 7 مواجهات.

أما السبت، فأصيب شاب فلسطيني بقنبلة غاز، و3 آخرون بالرضوض، إضافة لـ 43 حالة اختناق.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

كينجستون – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزيرة الخارجية والتجارة الخارجية في دولة جامايكا، اليوم الأربعاء، أن دولتها اعترفت رسميًا بدولة فلسطين....