الأربعاء 29/مايو/2024

بلدية خان يونس تقيم مؤتمراً عن الثقافة المجتمعية

بلدية خان يونس تقيم مؤتمراً عن الثقافة المجتمعية

عقدت بلدية خان يونس مؤتمراً صحفيًّا في مقر وزارة الإعلام للحديث عن أبرز مشاريعها وحملة تغيير الثقافة المجتمعية.

وأكد علاء البطة رئيس بلدية خان يونس، أن قطاع البلديات يعاني أزمة عامة بنسبة تجاوزت 50% بسبب الأزمات والحصار داعياً الحكومة والمؤسسات التمويلية لدعم قطاع البلديات.

وأضاف: “تقدم بلدية خان يونس 40 خدمة لسكان المدينة في نطاق الصرف الصحي والمياه والنظافة أهم مشاريعنا محطة صرف الصحي المركزية بتكلفة 60 مليون$ مما سيضع حدًّا للمعاناة التاريخية في الصرف الصحي”. 

وأشار أن الإنجاز الثاني كان لبلديته هو افتتاح مجمع النفايات في تموز الماضي بتكلفة 32 مليون $ الذي يخدم 17 بلدية مما يحدّ من أزمة المجمعات العشوائية للنفايات.

وتابع: “لدينا 800 طن نفايات من محافظات خان يونس والوسطى ورفح سترحّل إلى مجمع النفايات قرب منطقة صوفا”.

أما المحور الثالث الذي تحدث عنه البطّة فكان خطة (الثقافة المجتمعية) التي بدأت قبل شهور بحملة توعية بضرورة النظافة في المدارس والمؤسسات التعليمية.

وأشار أن البلدية وضعت حدًّا لظاهرة مكبرات الصوت التي يستخدمها الباعة حيث وضعت خطة من النخب والمثقفين وخفّضت الظاهرة لأقل من 30% دون إجراءات تعسفية بحق الباعة.

وأضاف: “منعنا كذلك دخول الحيوانات التي اشتكى منها المصطافون على شاطئ البحر ضمن خطة بالتشاور مع المثقفين والنخب، وكذلك الآن نحن بصدد تنظيم بسطات السجائر”.

وأوضح أن البلدية اتخذت قراراً بعدم حرمان أي بائع من مصدر رزقه مع تنظيم وتقنين عملية البيع بجعلها بسطة متنقلة لا تؤذي أحدا، وتوفير بديل مناسب للبائع.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات