الأربعاء 29/مايو/2024

تعليم خان يونس يفوز بالمركز الخامس في مسابقة الذكاء الاصطناعي

تعليم خان يونس يفوز بالمركز الخامس في مسابقة الذكاء الاصطناعي

فازت مدرسة عبد القادر الحسيني الأساسية للبنات التابعة لمديرية التربية والتعليم بخان يونس بالمركز الخامس على مستوى الوطن والمركز الأول على مستوى المحافظات الجنوبية في مسابقة الذكاء الاصطناعي.

وتمكنت المدرسة من الفوز بعد أن قدّم المشاركون في المسابقة وهم: المعلمة غدير النجار، وأ. أحمد محمد الأغا، وهو ولي أمر إحدى الطالبات المشاركات، وطالبات الصف التاسع: رحاب الأغا، وبراء الأغا، ونغم الفقعاوي، ولانا الشاعر، مشروعاً في مجالي السلامة والبيئة بعنوان”Be Safe”.

ويساعد هذا المشروع المواطنين في التعرف على الأجسام المحيطة بنا من خلال تصويرها بالكاميرا أثناء التنقل في الأماكن المختلفة، ويحدد البرنامج إذا كان الجسم آمن أم جسم خطير متفجر. 

يشار إلى أن هذه المسابقة هي مسابقة عالمية يشارك فيها أولياء الأمور مع أبنائهم الطلبة، ويشرف عليها معلمو ومعلمات التكنولوجيا والحاسوب، ويتابعها رئيس قسم التقنيات التربوية ومدير التربية والتعليم والإدارة العامة للتقنيات التربوية بالوزارة.

وتستهدف المسابقة فئتين من الطلبة هي: فئة الصغار”Junior”: يبلغ عمر الطفل الأكبر في فريق العائلة المشاركة 11 سنة أو أقل، وفئة الكبار “Senior”: يبلغ أكبر طفل في فريق العائلة المشاركة من 12-16.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات