عاجل

الأربعاء 22/مايو/2024

أستراليا تهزم الكويت بثلاثية وتعادل السعودية مع اليمن وقطر مع الهند

أستراليا تهزم الكويت بثلاثية وتعادل السعودية مع اليمن وقطر مع الهند

خسر منتخب الكويت أمام ضيفه منتخب أستراليا 0-3، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية، من الدور الثاني للتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

وسجل أهداف أستراليا: ماثيو ليكي (د7 و30) وآرون موي (د38).

وشهدت المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، فوز نيبال على مضيفتها الصين تايبيه 2-0.

ورغم الخسارة حافظ منتخب الكويت على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام أستراليا والأردن ونيبال، في حين بقي رصيد الصين تايبيه خالياً من النقاط.

إلى ذلك حقق منتخب اليمن نتيجة تاريخية بعدما تعادل مع ضيفه منتخب السعودية 2-2، على ستاد البحرين الوطني في المنامة، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.

وتقدم منتخب اليمن في نتيجة اللقاء عبر محسن محمد (د8)، لكن هتان باهبيري أدرك التعادل لمنتخب السعودية (د23)، ثم أعاد عمر الضاحي التقدم لمنتخب اليمن (د37)، لكن منتخب السعودية أدرك التعادل عبر سالم الدوسري (د48).

وشهدت المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، فوز سنغافورة على ضيفتها فلسطين 2-1.

وتصدر منتخب سنغافورة ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لفلسطين ونقطتين لليمن، ونقطة من مباراة واحدة للسعودية، ولا شيء لأوزبكستان.

من جانبه، سقط منتخب قطر بطل كأس آسيا في فخ التعادل السلبي 0-0 مع ضيفه منتخب الهند، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة.

وضغط منتخب قطر في معظم مراحل المباراة دون أن ينجح في الوصول إلى شباك الحارس الهندي غوربريت سينغ.

وشهدت المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، اليوم الثلاثاء، أيضاً فوز أفغانستان على ضيفتها بنغلادش 1-0.

وحافظ منتخب قطر على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من عمان التي لعبت مباراة واحدة وأفغانستان، ونقطة للهند، ولا شيء لبنغلادش.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات