الجمعة 10/مايو/2024

النائب زيدان: اعتداءات المستوطنين حلقة في مخطط الاستيلاء على الضفة

النائب زيدان: اعتداءات المستوطنين حلقة في مخطط الاستيلاء على الضفة

أكد النائب في المجلس التشريعي عن حركةحماس في طولكرم م. عبد الرحمن زيدان أن اعتداءات المستوطنين والتهويد الإسرائيليفي الضفة المحتلة هي حلقات من المخطط الإسرائيلي المدعوم أمريكيا بضم الضفة لدولةالاحتلال.

وقال زيدان، في تصريحات صحفية:”نشهد في الآونة الأخيرة تزايدًا في اعتداءات المستوطنين على القرى والحقولفي أجزاء عديدة من الضفة الغربية، والتي تتسبب باندلاع مواجهات دامية مع المواطنين”.

وأضاف زيدان أن تكرار وتعاظم اقتحامآلاف المستوطنين للمسجد الأقصى وقبر يوسف وقرية كفل حارس وغيرها من المقامات، والتيتوجت باقتحام المسجد الإبراهيمي من رئيس الكيان ورئيس وزرائه، كل ذلك بادعاءصلة دينية بهذه الأماكن تأتي ضمن الهجمة على المقدسات الإسلامية والقرى والأراضيالفلسطينية.

وشدد أنها تأتي في سياق تطبيق سياسةقديمة متدرجة لم تعد خافية للاستيلاء على الضفة الغربية وإجلاء سكانها.

ولفت إلى أن أبرز حلقات التهويد هو الدعواتالمدعومة من الإدارة الأمريكية لضم مناطق ج التي تشكل ٦٠% من مساحة الضفةالغربية، وشرعنة المستوطنات وتوسعتها.

وأوضح زيدان أن هذا الخطر المتعاظم بلغمستويات غير مسبوقة في إطار صمت وتخاذل وتطبيع من دول المحيط العربي، مشددا علىأن  هذه الاعتداءات تشكل خطرا على الوجودالفلسطيني أرضا وشعبا وسلطة ومقدسات.

وفي إطار التصدي لهذا الخطر، طالب زيدانالسلطة بوضع سياسات جديدة لتثبيت المواطن ودعم صموده الاقتصادي والاجتماعي وتوفيرالحماية الحقيقية له ولأرضه وممتلكاته ووجوده.

كما طالب بضرورة السير بكل جدية فياتجاه تحقيق المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام لتعزيز أوراق القوة الشعبيةوالاقتصادية والدبلوماسية والقانونية للشعب الفلسطيني وقضيته.


الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات