الأحد 16/يونيو/2024

التعليم العالي تعلن نتائج الامتحان التطبيقي الشامل لعام 2019

التعليم العالي تعلن نتائج الامتحان التطبيقي الشامل لعام 2019

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم الخميس، نتائج الامتحان التطبيقي الشامل للعام 2019، في المحافظات الشمالية والجنوبية.

وقالت الوزارة في بيان لها إن نسبة النجاح في الامتحان الشامل الذي تقدم له 4133 طالبا وطالبة بلغت (84.32%)، بينهم 2117 طالبا وطالبة في المحافظات الشمالية، و2016 طالبا وطالبة في المحافظات الجنوبية.

وأوضحت أن الجزء النظري من الامتحان عقد ولأول مرة إلكترونيًّا وبشكل موحد بين الضفة وغزة، من حيث التعليمات والإجراءات والمواعيد، “لضمان وتعزيز الشفافية والعدالة وسرعة إتمام الإجراءات، ولإتاحة الفرصة أمام الخريجين للالتحاق بسوق العمل أو مؤسسات التعليم العالي مع بداية الفصل الدراسي الأول 2019 – 2020”.

وأضافت الوزارة في بيانها أن “أهمية الامتحان التطبيقي الشامل تأتي بعدِّه أحد متطلبات التجسير من درجة الدبلوم لدرجة البكالوريوس، وبعدِّه أيضاً أحد متطلبات الالتحاق بسوق العمل، كما ويعد الامتحان مصدرا للتغذية الراجعة للمهارات والكفايات التي يكتسبها الطلبة أثناء فترة دراستهم لدرجة الدبلوم المتوسط في التعليم التقني”.

وأشارت إلى أن الامتحان الشامل نفذّ في أكثر من 100 تخصص تقني، موزعةً على 34 مؤسسة تعليم عالٍ تقنية وجامعية، ونفذ لأول مرة بتخصصات مثل التسويق، والتجارة الإلكترونية، والتدريب الرياضي، وتكنولوجيا الهواتف النقالة.

ودعت وزارة التعليم الطلبة بضرورة التوجه نحو التخصصات التقنية والمهنية التي يحتاجها سوق العمل، للتقليل من نسب البطالة في صفوف الخريجين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...