الأحد 05/مايو/2024

حماس تدعو لوقف الاتفاقيات مع الاحتلال ودعم المقاومة لكسر الاستيطان

حماس تدعو لوقف الاتفاقيات مع الاحتلال ودعم المقاومة لكسر الاستيطان

دعت حركة المقاومة الإشلامية حماس إلى العمل على دعم المقاومة لكسر شوكة المشاريع الاستيطانية وطرد المستوطنين، وإلى إطلاق حالة نضالية شاملة لمواجهة تهويد وضم الضفة، ووقف اتفاقيات السلطة مع كيان الاحتلال.

وقالت الحركة في تصريح مكتوب لها اليوم الأربعاء (4-9) تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه، تعقيبا على عزم رئيس حكومة الاحتلال تدنيس المسجد الإبراهيمي في الخليل،: “مرة جديدة يستعد قادة الاحتلال لتدنيس الحرم الإبراهيمي الشريف، في محاولة انتخابية لإرضاء تطرف المجتمع الصهيوني المتعطش لمزيد من الانتهاكات والاعتداءات على المقدسات الإسلامية، وقد اتخذت سلطات الاحتلال من أجل تأمين زيارة الإرهابي بنيامين نتنياهو جملة من الاعتداءات الخطيرة بحق عموم مدينة الخليل، والبلدة القديمة على وجه الخصوص”.

 وأضافت الحركة: “إننا اليوم أمام مشهد من الصراع يسير فيه قادة الاحتلال نحو تهويد الضفة كأمر واقع، وهو ما يحلم به قادة المستوطنين منذ نشأت مشروعهم الاستيطاني في الضفة”، مؤكدة أن كسر المشروع الاستيطاني ومواجهته لن يكون إلا عبر المقاومة التي تستطيع طرد المستوطنين ومنعهم من مواصلة بقائهم على الأرض الفلسطينية بصورة آمنة نتيجة التنسيق الأمني.

وأكدت “حماس” أن المقاومة في الضفة وأبناء شعبنا الأبطال، لن يسمحوا للمستوطنين العيش بأمان فوق أرضنا، وعمليات المقاومة البطولية التي شهدتها الضفة خلال الأيام الماضية، تؤكد لقادة العدو والمستوطنين أنه لا أمن لكم فوق أرضنا.

كما دعت الحركة  قيادة السلطة وأجهزتها الأمنية لمغادرة مربع الكلام الذي تخدر به وعي الجمهور، وإطلاق حالة نضالية شاملة لمواجهة تهويد وضم الضفة، ووقف الاتفاقيات مع كيان الاحتلال وإطلاق يد المقاومة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات