الإثنين 06/مايو/2024

أميركا تسمح بدخول طالبٍ فلسطيني بعد احتجازه في بوسطن

أميركا تسمح بدخول طالبٍ فلسطيني بعد احتجازه في بوسطن

سمحت السلطات الأميركية للطالب الفلسطيني إسماعيل عجاوي، بدخول الولايات المتحدة، للالتحاق بجامعة هارفارد؛ بعد أيامٍ من احتجازه في مطار بوسطن، ومنعه من دخول الأراضي الأميركية.

ووصل إسماعيل عجاوي (17 عاماً) إلى بوسطن بعد ظهر السبت الماضي، ومنح حقّ الدخول إلى أميركا للالتحاق بجامعة هارفارد بعد حصوله على منحةٍ دراسية من الجامعة، وفق شبكة العودة الإخبارية.

وحرمت السلطات الأميركية عجاوي من الدخول قبل أيام رغم حصوله على المنحة؛ بذريعة أن أحد أصدقائه كتب منشورا وصف بأنه معادٍ للولايات المتحدة الأميركية.

وقال عجاوي، في تصريحات سابقة: إنه مُنع من الدخول إلى الولايات المتحدة بسبب منشور لشخص ما على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

ويقول عجاوي الذي لم يتجاوز الـ 17 عاماً من عمره: إنه استجوب ساعات طويلة بعد وصوله إلى مطار مدينة بوسطن بالولايات المتحدة، الجمعة في الثالث والعشرين من الشهر الحالي.

وكانت نتيجة تفتيش هاتفه وجهاز الكمبيوتر المحمول، أن ألغيت تأشيرة دخوله بذريعة عثور موظفي الهجرة على منشور وصف أنه “غير مقبول” في صفحة أحد الأصدقاء الافتراضيين على الفيسبوك.

وأثار حجز عجاوي وحرمانه التأشيرة لأيام إدانة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان إسماعيل، الذي يقيم في مدينة صور جنوبي لبنان، حصل على المركز الأول على مستوى الجنوب اللبناني، والثامن على مستوى لبنان في الامتحانات الرسمية لشهادة الثانوية العامة 2019 فرع “علوم الحياة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات