السبت 04/مايو/2024

إطلاق الشعار الرسمي لبطولة كأس العالم قطر 2022

إطلاق الشعار الرسمي لبطولة كأس العالم قطر 2022

أطلق -مساء اليوم الثلاثاء- الشعار الرسمي لبطولة كأس العالم قطر FIFA 2022  في تمام الساعة 20:22 بتوقيت العاصمة القطرية الدوحة عبر حملة رقمية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، واكبها عرض الشعار على واجهات معالم بارزة في قطر ودول عربية إلى جانب عرضه على شاشات عملاقة في عدد من العواصم والمدن العالمية بالتزامن.

واستوحي الشعار من “الشال (الوشاح) الصوفي التقليدي الذي يرتديه الناس حول العالم وفي المنطقة العربية والخليج على وجه التحديد بأشكال وتصاميم متعددة خلال فصل الشتاء”، بحسب ما أفادت اللجنة العليا للمشاريع والارث، علما أن البطولة ستقام للمرة الأولى في فصل الشتاء.

ويستوحى تصميم الشعار من شكل كأس العالم، إضافة إلى الرقم 8 الذي يرمز إلى عدد الملاعب التي ستستضيف النهائيات الأولى التي تقام في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

كما يوحي الشعار بـ”رمز اللانهاية” في إشارة إلى “الإرث المستدام الذي سيبقيه كأس العالم 2022 في قطر والمنطقة”، بحسب اللجنة العليا.

في قطر أطلق الشعار في العاصمة الدوحة من خلال أبرز معالمها في كتارا وسوق واقف وفندق شيراتون وبرج الشعلة.

أما خارج قطر، فعرض الشعار في الكويت، وفي العاصمة العمانية مسقط، وفي العاصمة اللبنانية بيروت، وفي العاصمة الأردنية عمّان، وفي الجزائر، وفي تونس، وفي العاصمة المغربية الرباط وفي العراق.

وعُرض الشعار الرسمي لبطولة كأس العالم قطر 2022 بالتزامن أيضاً على شاشات عملاقة في مدن عالمية في الولايات المتحدة الأميركية والأرجنتين والبرازیل وتشیلي والمكسیك.

وفي أوروبا ظهر الشعار في مدن وعواصم عدّة بإنجلترا وفرنسا وألمانیا وإیطالیا وإسبانیا وروسیا، كما أطلق الشعار أيضاً على شاشات في الهند وكوریا الجنوبیة وجنوب أفریقیا وتركيا.

وتستضيف قطر بطولة كأس العالم لأول مرة في تاريخها وتاريخ منطقة الشرق الأوسط والدول العربية، وذلك بدءاً من 21 تشرين الآخِر/نوفمبر 2022 وحتى 18 كانون الأول/ديسمبر من العام ذاته بمشاركة 32 منتخباً.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات