عاجل

السبت 18/مايو/2024

جوائز فيفا: لقب أفضل لاعب بين فان دايك ورونالدو وميسي

جوائز فيفا: لقب أفضل لاعب بين فان دايك ورونالدو وميسي

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الاثنين، عن القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجوائز الأفضل لعام 2019.

وانحصرت المنافسة على جائزة أفضل لاعب في العالم التي يمنحها سنويا الاتحاد الدولي لكرة القدم بين الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة الإسباني)، والبرتغالي كريستيانو رونالدو (يوفنتوس الإيطالي)، والهولندي فيرجيل فان دايك (ليفربول الإنجليزي).

وستمنح الجائزة في الحفل السنوي لجوائر الاتحاد، والمقرر هذا العام في مدينة ميلانو الإيطالية في 23 أيلول/سبتمبر الحالي.

وضمت قائمة المرشحات لجائزة أفضل لاعبة في العالم، الإنجليزية لوسي برونز (ليون الفرنسي) والأميركية أليكس مورغان (أورلاندو برايد الأميركي)، والأميركية الأخرى ميغان رابينو (رين أف. سي. الأميركي).

واختار فيفا للتنافس على جائزة أفضل حارسٍ البرازيلي أليسون بيكر (ليفربول الإنجليزي)، ومواطنه إيدرسون (مانشستر سيتي الإنجليزي)، والألماني تير شتيغن (برشلونة الإسباني).

في حين ضمت قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدرب، الإسباني بيب غوارديولا (مانشستر سيتي الإنجليزي) والألماني يورغن كلوب (ليفربول الإنجليزي) والأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو (توتنهام الإنجليزي).

وضمن السباق للظفر بجائزة بوشكاش لأفضل هدف، اختار فيفا أهدافا لميسي والكولومبي خوان فيرناندو كينترو والمجري دانييل زسوري.

أما جائزة أفضل مدرب لمنتخب سيدات فيتنافس عليها مدرب انجلترا فيل نيفيل، ومدربة الولايات المتحدة جيل إيليس ومدربة هولندا سارينا فيغمان.

وتنحصر المنافسة في فئة السيدات لحراسة المرمى بين التشيلية كريستيان أندلر (باريس سان جيرمان الفرنسي)، والسويدية هيدفيغ ليندهال (تشيلسي الإنجليزي/فولفسبورغ الألماني)، والهولندية ساري فان فينندال (أرسنال الرنجليزي/اتلتيكو مدريد الإسباني).

وانحصرت جائزة المشجعين بين البرازيلية سيليفا غريكو التي كانت تشرح لابنها الكفيف سير مباريات فريقه المفضل بالميراس، وأنصار منتخب هولندا في نهائيات كأس العالم للسيدات في مونديال فرنسا 2019.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أوتشا: لم يبق شيء لتوزيعه في غزة

أوتشا: لم يبق شيء لتوزيعه في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام  قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، السبت، إنه لم يبق شيء من المساعدات تقريبا لتوزيعه في قطاع...