الثلاثاء 30/أبريل/2024

وقفة تضامنية مع الأسير المريض مراد أبو معيلق

وقفة تضامنية مع الأسير المريض مراد أبو معيلق

أقامت جمعية واعد للأسرى والمحررين الثلاثاء وقفة تضامنية أمام منزل الأسير مراد أبو معيلق، شارك فيها العشرات من النشطاء وممثلي القوى الوطنية والإسلامية.

ويرفض الاحتلال من عدة أسابيع نقل الأسير أبو معيلق لتلقي العلاج في مستشفى السجن ويحرمه من العلاج ما أدى لتدهور حالته الصحية.

ويعاني أبو معيلق من مرض (كورونا)، وقد أجريت له خلال سنوات سجنه عدة عمليات تعمّد فيها الاحتلال ترك جزء مصاب من أمعائه في جسده.

وأكد السيّد أبو حسام أبو معيلق مختار العائلة أن الاحتلال يمارس الظلم بحق الأسير المريض ويرفض نقله للمستشفى رغم مناشدات كثيرة.

وأضاف: “أطالب السلطة الفلسطينية بتفعيل عملها القانوني لملاحقة الاحتلال في انتهاكاته ضد مراد وبقية الأسرى المرضى، فالاحتلال يتحمل مسئولية تعريض حياة مراد للخطر”.

وقال د.غسان وشاح في كلمة القوى الوطنية والإسلامية إن الأسير أبو معيلق يسطّر حالة من الصمود بالدم والمعاناة.

وأشار إلى أن الوقفة التضامنية تمثّل حالة احتشاد خلف المقاومة وانتفاضة القدس التي تدافع في معركة حضارية عن المقدسات.

وتابع: “الاحتلال يرتكب مجزرة بحق الأسرى وخاصة المرضى ويمنع مراد وزملاءه من العلاج، وهذه جريمة حرب، ولابد من تفعيل الملاحقة القانونية للاحتلال عقاباً على جرائمه”.
 
أما القيادي في لجان المقاومة الشعبية أبو حسن الشيشنية فألقى كلمة باسم فصائل المقاومة دعا فيها لتفعيل الأدوات القانونية والدولية كافة للجم الاحتلال بعد جرائمه بحق الأسرى.

وأوضح أن أهالي الأسرى والشعب الفلسطيني ينتظر بفارغ الأمل تحرير الأسرى خاصة المرضى منهم.


null

null

null

null

null

null

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة مجندة إسرائيلية بعملية دهس في جنين

إصابة مجندة إسرائيلية بعملية دهس في جنين

جنين - المركز الفلسطيني للإعلامأصيبت مجندة إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، في عملية دهس قرب بلدة برطعة قضاء جنين شمال الضفة الغربية. وأطلقت قوات الاحتلال...