الأربعاء 08/مايو/2024

هيئة العودة تؤكد استمرار المسيرات وتدعو لتصعيد المقاومة

هيئة العودة تؤكد استمرار المسيرات وتدعو لتصعيد المقاومة

أكدت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، استمرار مسيرات العودة بطابعها السلمي والشعبي، مشددة أيضا على استمرار مقاومة شعبنا وتصعيدها بشتى الوسائل؛ لأنها الضمانة الوحيدة والرهان الأكيد على انتزاع الحقوق الوطنية المشروعة لشعبنا في التصدي للغطرسة الصهيونية في مدينة القدس وفي القطاع.

جاء ذلك في بيان للهيئة في أعقاب الاجتماع الدوري الذي عقد اليوم الاثنين في مخيم العودة شرق غزة.

وأهابت بجميع جماهير شعبنا الباسلة في الضفة الانتفاض الجمعة القادمة والاشتباك مع قطعان المستوطنين وجنود العدو المجرم وضباطه في نقاط التماس، ولتشتعل الضفة تحت أقدام الصهاينة.

ودعت جماهير شعبنا إلى الزحف الجمعة القادم الموافق 23/8/2019؛ للمشاركة الحاشدة والفاعلة في فعاليات “جمعة لبيك يا أقصى” التي تأتي في ذكرى الحريق المشؤوم للمسجد الأقصى.

كما دعت جماهير شعبنا في الضفة والقدس والداخل المحتل إلى شد الرحال إلى مدينة القدس ورفع الأعلام الفلسطينية.

وشددت على رفض أي تنازل عن ذرة تراب من القدس والأقصى، وأن القدس قدسنا، وهي فلسطينية وعربية، ولن تستطيع أي إجراءات صهيونية أن تمحو هذه المقدسات من الذاكرة. “وفي هذا السياق ندعو جماهير شعبنا لاعتبار يوم الجمعة القادم يوم اشتباك جماهيري وتكثيف للنشاطات الكفاحية ضد جنود الاحتلال وقطعان المستوطنين، وشد الرحال إلى مدينة القدس”.

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، للحضور والمشاركة بفعالية “محامون ضد الحصار” التي تطالب برفع الحصار الظالم عن قطاع غزة، وذلك غدًا الثلاثاء الساعة 10:30 صباحًا أمام حاجز بيت حانون.

كما أعلنت بدء التحضير لإنشاء “متنزه العودة” على أرض مخيم العودة في موقع ملكة، بالتعاون مع البلديات والمؤسسات والجهات المعنية؛ حرصا على استدامة الحياة لشعبنا وحرصا على البقاء والثبات وتوفير البيئة الحاضنة للمشاركين السلميين في مسيرات العودة المستمرة حتى تحقيق الأهداف التي انطلقت من أجلها.

وفي ختام بيانها أكدت الهيئة أن الحقوق والمقدسات تنتزع باستمرار المقاومة، وبقوة الإرادة، الشعبية وبوحدة الموقف.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات