عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

عبد الهادي: حريصون على بناء أفضل العلاقات بين المخيمات وجوارها

عبد الهادي: حريصون على بناء أفضل العلاقات بين المخيمات وجوارها

أكد ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان، أحمد عبد الهادي، حرص حركته على بناء أفضل العلاقات بين المخيمات وجوارها، مشددا على رفض إجراءات وزارة العمل بحق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

جاء ذلك خلال مشاركته، أمس السبت، في اللقاء الأخوي الذي دعا إليه عضو بلدية المية ومية أسعد سيقلي، في إطار تمتين العلاقات الأخوية بين المخيمات الفلسطينية وجوارها.

وشارك في اللقاء أعضاء البلدية إلياس فرنسيس وسهيل وكيم، ووسيم وكيم، والمختار وهيب فرنسيس والمختار جورج وكيم، وجورج وني، والأمين العام لحركة أنصار الله الحاج ماهر عويد، ومدير أونروا في منطقة صيدا الدكتور إبراهيم الخطيب، ومدير قسم الصحة في الأونروا في منطقة الجنوب وائل ميعاري، ومدير أونروا في مخيم المية ومية حسن أيوب، والحاج أبو محمد سمسم، وعضو اللجنة الشعبية في منطقة صيدا عدنان الرفاعي، والمسؤول السياسي لحركة حماس في مخيم المية ومية رفيق عبد الله، ومصباح غالي أحد وجهاء مخيم المية ومية.

واستعرض المجتمعون الأوضاع الأمنية في مخيمات لبنان، لا سيما الوضع في مخيم المية ومية، حيث أكدوا أن ما حصل سابقاً لن يتكرر، ولن يكون المخيم إلا عامل أمن واستقرار للجوار.

وشكر عبد الهادي أسعد سيقلي على هذه الدعوة، مؤكداً حرص حركة حماس على بناء أفضل العلاقات بين الجانبين، مستعرضاً مخاطر إجراءات وزارة العمل اللبنانية بحق العمال الفلسطينيين.

وجدد رفضه لهذه الإجراءات، مطالباً بضرورة التراجع عنها؛ لأنها تمس حياة اللاجئين وتضرب الصفة السياسية الخاصة باللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات