السبت 11/مايو/2024

الحية: انتفاضة شعبنا بوجه الاحتلال رد على محاولات تصفية القضية

الحية: انتفاضة شعبنا بوجه الاحتلال رد على محاولات تصفية القضية

أكد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، خليل الحية، أن انتفاضة شعبنا الفلسطيني في وجه الاحتلال الإسرائيلي “رد طبيعي على كل محاولات تصفية القضية الفلسطينية”.

وقال الحية، خلال مشاركته في مسيرات العودة وكسر الحصار شرق غزة اليوم الجمعة: إن شباب شعبنا الثائر يرد بدمه وعملياته على تدنيس الأقصى.

وأضاف: “هذه الحالة الوطنية التي ينتفض فيها الشعب الفلسطيني رد طبيعي على كل محاولات تصفية القضية الفلسطينية، سواء أكانت صفقة القرن أم غيرها، وشعبنا موحد ضد هذه الصفقة”.

وأشار القيادي في حماس، إلى أن الشعب الفلسطيني اليوم “يثور ويغلي في كل أماكن وجوده من محاولات النيل منه أو التوطين”.

وأرسل التحية للشباب في جمعة الشباب الفلسطيني التي خصصت عرفانًا بدورهم ومكانتهم ومقامهم، موضحًا أن فلسطين وفصائل العمل الوطني، والكل الوطني يعتز بشبابنا الطامح إلى مجد أمته وإلى العودة، ويرنو إلى يوم الخلاص من الاحتلال.

ونبّه الحية إلى أن الشباب الفلسطيني لم يبخل يومًا بدمه، ولم يبخل على شعبه، ولا على ثورته، ولا على مقاومته، ولا على فصائله، لا بدمه ولا بعرقه ولا بحياته.

ولفت النظر إلى أن مسيرات العودة وكسر الحصار تتجذر يومًا بعد يوم كحالة وطنية عامة تتشكل فيها أدوات ووسائل المواجهة مع العدو هنا في غزة، في حالة شعبية عامة لتحقيق الأهداف التي رسمتها قيادة المسيرات وأضحت حالة وطنية عامة.

وبيّن أن الشباب في جمعة اليوم يزأرون ويثورون ويعلنون انتماءهم للقدس والأقصى، ويقولون لكل العالم: إن محاولات الاحتلال وقطعان مستوطنيه بتدنيس المسجد الأقصى أو محاولات بناء الهيكل وتقسيم الأقصى زمانيًّا ومكانيًّا أو الاستعجال في حسم قضيته لن تمر ما دام هناك فلسطيني واحد.

كما وجه الحية التحية لأهالي القدس الذين دافعوا بدمهم وعرقهم وأولادهم وأطفالهم في يوم عيد الأضحى، ونذروا أنفسهم دفاعًا عن الأقصى، وأفشلوا محاولات الاحتلال وقطعان مستوطنيه وفعلتهم الشنعاء.

وأشار إلى أن شعبنا يهيئ نفسه للجمعة القادمة جمعة الأقصى في ذكرى إحراق الأقصى “لنقول للعالم إننا وإن تباعدنا عن يوم حريقه، فما تزال آثار الحريق تغلي في قلوبنا ونفوسنا حتى نعيد هذا المسجد لأهله الطبيعيين الفلسطينيين الذين بنوه وكانوا فيه وما زالوا، وإن القدس مدينتنا وعاصمتنا، ولن تكون للاحتلال”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات