الإثنين 17/يونيو/2024

المقاومة تتسبب بـصدمات نفسية لجنود الاحتلال الجُدد

المقاومة تتسبب بـصدمات نفسية لجنود الاحتلال الجُدد

أكدت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، اليوم الثلاثاء (13-8)، أن الجنود “الإسرائيليين” الذين تجندوا حديثًا في جيش الاحتلال، ويسكنون مستوطنات قرب غزة، “يعانون من صدمات نفسية”.

وأوضحت الصحيفة العبرية، أن هؤلاء المستوطنين ولدوا عام 2001، وهو العام الذي بدأ فيه إطلاق صواريخ المقاومة من قطاع غزة؛ حيث يعانون منذ 18 عامًا من جولات تصعيد متتالية مع المقاومة.

وأشارت يديعوت إلى أن جيش الاحتلال أصبح قلقًا من هذه الظاهرة، حيث عقد رؤساء مجالس بـ”مستوطنات غلاف غزة” جلسة طارئة لمناقشة هذا الوضع.

ونبّهت لأن هذه الصدمات النفسية أثرت على المتجندين حديثًا من “غلاف غزة”؛ حيث انسحب بعضهم من الوحدات القتالية، وكذلك عجز البعض الآخر عن التصرف تصرفًا صحيحًا خلال مدّة التجنيد.

وبحسب “يديعوت أحرونوت”؛ فإن مجالس مستوطنات “غلاف غزة” قررت البدء بعمل خطة للتعامل مع هذه الظاهرة المقلقة، وقرروا تجنيد خبراء بالخدمة الاجتماعية والنفسية لفحص سبل معالجة الصدمات النفسية للمتجندين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...