عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

حماس بلبنان تستقبل وفدًا من وجهاء المية ومية

حماس بلبنان تستقبل وفدًا من وجهاء المية ومية

استقبلت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في لبنان، اليوم الاثنين، وفدًا لبنانيا من وجهاء ضيعة المية ومية في مكتبيها في مخيمي المية ومية وعين الحلوة، وتباحثا بآخر المستجدات وموضوع قرار وزير العمل اللبناني.

وضم الوفد اللبناني الرئيس أسعد السيقلي عضو بلدية المية ومية ومخاتير الضيعة جورج واكيم ووهيب فرنسيس.

وكان باستقبالهم المسؤول السياسي للحركة في مخيم المية ومية رفيق عبد الله وأعضاء من اللجان الشعبية وأنصار الله.

وانتقل الوفد بعدها إلى مخيم عين الحلوة لزيارة مكتب حماس، وكان باستقبالهم أيمن شناعة عضو القيادة السياسية في لبنان ومسؤولها السياسي في صيدا ومخيماتها بحضور أعضاء القيادة السياسية في المنطقة واللجان الشعبية لقوى التحالف الفلسطيني في منطقة صيدا ممثلا بأمين سرها أبو بسام المقدح.

واستهل الوفد بالتأكيد على العلاقة الأخوية المتجذرة بين الشعبين اللبناني والفلسطيني وتعزيز روابط وأواصر الثقة بين الشعبين مؤكدين تضامنهم الكامل مع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان مطالبين بضرورة إقرار حقوقه المدنية والاجتماعية.

بدوره رحب شناعة بالوفد مؤكداً أن هذا اللقاء يشكل علاقة فارقة ومهمة بين الشعبين اللبناني والفلسطيني، عادًّا أن هذا المشهد يعبر عن أصالة ومتانة العلاقة الأخوية بين الشعبين.

وحول آخر المستجدات السياسية والتي تخص قضية اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، شرح شناعة للوفد خلفيات قرار وزير العمل، مشدداً على أن الشعب الفلسطيني الموجود قسراً في لبنان يرفض قرار وزير العمل، ويرفض أن تتحول صفته من لاجئ إلى أجنبي، وأن الحراك السياسي والشعبي مستمر بكل لبنان إلى حين تراجع وزير العمل عن قراره المجحف والظالم بحق شعبنا الفلسطيني.

وعدّ شناعة أن إصرار وزير العمل على قراره لن يزيد الشعب الفلسطيني إلا مزيداً من الإصرار على التحرك السلمي بجميع المخيمات والتجمعات الفلسطينية حتى إحقاق الحق وإقرار الحقوق المدنية وتحسين ظروفه المعيشية.

وختم شناعة بالتأكيد أن الشعب الفلسطيني في لبنان يتطلع إلى العودة لفلسطين ويرفض رفضاً قاطعاً التوطين أو التهجير إلى المنافي، داعياً الشعبين اللبناني والفلسطيني إلى ضرورة التكاتف لمواجهة جميع الضغوطات التي تمارسها الإدارة الأمريكية من أجل تصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات