عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

حماس تجدد رفضها لقرار وزارة العمل اللبناني بحق اللاجئين الفلسطينيين

حماس تجدد رفضها لقرار وزارة العمل اللبناني بحق اللاجئين الفلسطينيين

جددت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الأحد، رفضها قرار وزارة العمل اللبنانية وضع المؤسسات والعمال الفلسطينيين ضمن حملة لـ”مكافحة العمالة الأجنبية غير النظامية”.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من الحركة برئاسة مسؤول العلاقات اللبنانية أيمن شناعة، للفعاليات السياسية في مدينة صيدا بمناسبة عيد الأضحى.

واستعرض شناعة، خلال لقاءاته المعاناة التي يعيشها اللاجئون الفلسطينيون في لبنان، والتي زادها تعقيداً قرار وزارة العمل بضرورة الاستحصال على إجازة عمل.

وأكد المسؤول في “حماس” أن “شعبنا الفلسطيني وفصائله يرفضون بشكل قاطع هذه الإجراءات”.

وبحسب البيان، فقد لمس الوفد حرص الفعاليات الصيداوية على إنهاء هذا القرار.

وأطلقت وزارة العمل اللبنانية، في 6 حزيران/ يونيو الماضي، خطة لمكافحة اليد العاملة “غير الشرعية” بالبلاد، للحد من ارتفاع نسبة البطالة محليًّا.

ومن التدابير التي أقرتها الخطة إقفال المؤسسات المملوكة أو المستأجرة من أجانب لا يحملون إجازة عمل، ومنع وإلزام المؤسسات التجارية المملوكة لأجانب أن يكون 75 في المائة من موظفيها لبنانيين.

وكانت وزارة العمل اللبنانية، أعطت مهلةً شهرًا، للمؤسسات التي لديها عمال أجانب “غير شرعيين” لتصويب أوضاعها قانونيًّا، وبعيْد انتهائها عمدت إلى حملة تفتيش نتج عنها إغلاق 50 مؤسسة، يعمل في بعضها لاجئون فلسطينيون.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

جنين- المركز الفلسطيني للإعلامتصدّت المقاومة لقوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، بعد اقتحامها جنين وحصارها منزلا في بلدة جبع جنوبًا، شمال...