الإثنين 20/مايو/2024

الاحتلال يعتقل 8 فلسطينيين منهم سيدة من الخليل والقدس

الاحتلال يعتقل 8 فلسطينيين منهم سيدة من الخليل والقدس

اعتقلت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، فجر اليوم السبت، 8 مواطنين فلسطينيين من الضفة الغربية والقدس، عقب اقتحام منازلهم وتفتيشها؛ قبل أن ينقلهم لجهات غير معلومة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت 4 فلسطينيين؛ منهم سيدة، من بلدة بيت كاحل غربي مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، و4 شبان من قرية العيساوية شمال شرقي القدس المحتلة.

وأفادت “قدس برس” أن قوات الاحتلال ترافقها وحدة “اليمام” الخاصة، حاصرت منازل واعتدوا بالضرب المبرح على أصحابها؛ قبل أن ينقل اثنان من الشبان إلى أحد مشافي الخليل لتلقي العلاج.

وقالت مصار محلية: إن المعتقلين هم؛ قاسم عارف محمود عصافرة، وزوجته إيناس عصافرة، وعكرمة صالح، وشقيقه نصير صالح عصافرة.

وفي القدس المحتلة، أفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم، 4 مواطنين؛ أحدهم أصيب بعيار معدني مغلف بالمطاط، خلال مواجهات في العيساوية.

وبيّنت المصادر أن مواجهات اندلعت في شارع الطور بالبلدة، أطلقت قوات الاحتلال خلالها الرصاص “المطاطي” وقنابل الصوت صوب الشبان، ما أدى لإصابة شاب من عائلة الياسيني في قدمه قبل أن يتم اعتقاله واعتقال مواطن آخر من عائلة الطويل.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت أيضًا؛ محمد هيثم مصطفى ومحمد بكر مصطفى، أثناء وجودهما في بقالتهما قرب مدخل الضهرة أولَ بلدة العيساوية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات