الجمعة 26/أبريل/2024

إدانة فلسطينية لجريمة اغتيال عين الحلوة: تستهدف التحركات الشعبية

إدانة فلسطينية لجريمة اغتيال عين الحلوة: تستهدف التحركات الشعبية

أدانت فصائل فلسطينية في لبنان، عملية اغتيال أحد أعضاء حركة “فتح”، بمخيم عين الحلوة، واصفةً إيّاها بالعملية المشبوهة.

وتوفي عضو بحركة “فتح”، متأثرا بجراح أصيب بها، الجمعة، بعد تعرضه لإطلاق نار بمخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين جنوبي لبنان، خلال مسيرة ضد قرار وزارة العمل.

ونقل موقع “قدس برس”، عن مصادر أنّ عنصرا يتبع لمجموعة مسلحة محلية، أقدم على اغتيال أحد المسؤولين المحليين في حركة فتح، “حسين علاء الدين” الملقب بـ”أبو حسن”، خلال مشاركته في مسيرة “جمعة الغضب 3″، في مخيم عين الحلوة.

وأضافت المصادر أن عملية الاغتيال تمت فور وصول المسيرة إلى الشارع “الفوقاني” في مخيم عين الحلوة، ما أدى إلى إصابة “علاء الدين” بجراح خطيرة، نقل إثرها إلى مستشفى “لبيب الطبي” في مدينة صيدا، قبل أن يفارق الحياة.

وقال القيادي في حركة حماس، جهاد طه، في حديث لـ”قدس برس”: إن “عملية الاغتيال تستهدف حالة الإجماع الوطني، خاصة أنها استهدفت مسيرة يشارك فيها الآلاف من جماهير الشعب الفلسطيني في مخيم عين الحلوة، ومن أطيافه كافة”.

وأضاف: “المسؤول عن عملية الاغتيال، هدفه حرف البوصلة عن مطالب الشعب الفلسطيني العادلة والمحقة، ليسلطها على أحداث أمنية”.

وتابع: “نحن نجري اتصالات مع جميع الفصائل، لوأد الفتنة التي يسعى إليها البعض، وعلينا التوحد والوعي والحذر من مشاريع لا تخدم المشروع الفلسطيني، بل تخدم الاحتلال وشريكه الأمريكي”.

ودعا الجماهير الفلسطينية أن لا تتأثر بالحادث، وأن لا تتراجع عن مطالبها، قائلا: “مستمرون في الحراك والفعاليات حتى تحقيق المطالب”.

وختم طه: “علينا -الفصائلَ- أن نعمل على قاعدة أخذ الحقوق وتسليم القاتل إلى السلطات الأمنية الفلسطينية كخطوة أولى ومن ثم للسلطات الللبنانية، فنحن نعيش ببلد له سيادته وأمنه”.

بدوره علّق قائد الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان، اللواء صبحي أبو عرب على حادث الاغتيال، قائلًا: “إنه عمل إجرامي جبان، جاء لتوتير الأوضاع في مخيم عين الحلوة وحرفه عن قضيته الأساس اليوم”.

وأضاف أبو عرب: “من قام بالعمل الإجرامي، أناس مندسون وجواسيس لهم أجندات خارجية”.

وطالب أبو عرب “بتسليم القاتل مهما كلف الثمن، فجميع القوى مستاءة من هذا العمل الإجرامي والعملية الجبانة التي لا تخدم شعبنا”، وفق قوله.

وتشهد المخيمات الفلسطينية في لبنان حالات احتجاج للجمعة الثالثة تواليًا ضد قرار وزارة العمل القاضي بفرض تصريح عمل للاجئين الفلسطينيين، في خطوة عدّتها الفصائل تماهيا مع “صفقة القرن”، ورفضتها فعاليات لبنانية عديدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني - فجر الجمعة- عددًا من المواطنين خلال حملة دهم نفذتها في أرجاء متفرقة من...