الأربعاء 29/مايو/2024

اشتباك شرق خانيونس .. شهيد فلسطيني وإصابة 3 جنود صهاينة

اشتباك شرق خانيونس .. شهيد فلسطيني وإصابة 3 جنود صهاينة

اعترفت قوات الاحتلال الصهيوني، بإصابة ضابط وجنديين صهيونيين، فجر اليوم الخميس، في إطلاق نار من مقاوم فلسطيني قبل إطلاق النار عليه من قوة أخرى ما أدى لاستشهاده قرب السياج الأمني المحاذي لجنوب قطاع غزة.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال افيخاي ادرعي: إن مسلحا تسلل عبر السياج الفاصل المحاذي لقطاع غزة، أطلق النار تجاه قوة إسرائيلية؛ ما أدى لإصابة ضابط بجروح متوسطة وجندييْن بجروح طفيفة نقلا إثرها لتلقي العلاج الطبي في المستشفى.

وذكر أن القوة أطلقت النار تجاه الفلسطيني وقتلته.

وأعلن أن دبابة قصفت موقعًا لحماس خلال الحادث الذي تخلله إغلاق بعض الطرقات واستدعاء قوات لتأمين التجمعات الاستيطانية.

وفي بيانٍ ثانٍ، أعلن جيش الاحتلال أن منفذ العملية كان ناشطًا في ⁧حماس⁩ وأنه ارتدى ملابس عسكرية بالإضافة إلى كونه مسلحًا بسلاح من نوع كلاشنيكوف وقنابل يدوية.

وأضاف أن “التقدير الأولي يشير *في هذه المرحلة* إلى أنه نفذ الهجوم بمفرده وبشكل مستقل”.

ولم تؤكد وزارة الصحة الفلسطينية أو أي جهة أخرى رسميا نبأ الشهيد حتى الآن، في تحدثت مصادر محلية عن شهيد محتمل يتحفظ “المركز الفلسطيني للإعلام” عن الإفصاح عن هويته قبل صدور إعلان رسمي.

وأفاد مراسلنا، أن قوات الاحتلال قصفت نقطة للضبط الميداني شرق خزاعة، شرقي خانيونس، مشيرا إلى ان ذلك جاء وسط إطلاق تلك القوات عددا كبيرا من قنابل الإضاءة وإطلاق النار المتقطع.

 

وذكر أن الحدث وقع ما بين الساعة 2:00 حتى 4:00 فجر اليوم بتوقيت القدس المحتلة.

وأضاف أن سيارات الإسعاف الفلسطينية توجهت للمنطقة المقابلة لمخيم العودة، ولكنها لم تتمكن من الدخول لرفض الاحتلال السماح لها، بينما تشهد المنطقة تحليقا مكثفا للطائرات الصهيونية بأنواعها المختلفة.

وقبل ذلك تحدثت وسائل إعلام عبرية عن حدث أمني على مقربة من السياج الفاصل دون الكثير من التفاصيل.

ونقلت بعض المصادر عن موقع حدشوت العبري بأن ثلاثة جنود إسرائيليين أصيبوا بجروح بين طفيفة ومتوسطة، ونقلوا إلى مستشفى سوركا العسكري لتلقي العلاج اللازم، بعد تعرضهم لإطلاق نار، دون وجود إعلان رسمي حتى الآن.

كما نشرت صورا لطائرة مروحية “إسرائيلية” تحط في المنطقة لإخلاء الجرحى.

ويأتي هذا التطور بعد ساعات من إعلان الاحتلال انتهاء مناورة عسكرية كبيرة تحاكي التعامل مع عدوان واسع على غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات