الأحد 16/يونيو/2024

أملاك الفلسطينيين تواجه تغول الاحتلال ومستوطنيه

أملاك الفلسطينيين تواجه تغول الاحتلال ومستوطنيه

تواصل قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين انتهاكاتهم الممنهجة ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم في الضفة الغربية المحتلة.

 فقد نصب مستوطنون، أمس الأحد، “كرفانا” جديدا في منطقة المرمالة بالأغوار الشمالية.

وأفادت مصادر حقوقية، أن المستوطنين نصبوا الكرفانات في منطقة أبو القندول بالمرمالة، إضافة لمعرش وسياج، وكانت قوات الاحتلال شقت قبل حوالي شهر طريقا استيطانيا في المنطقة ذاتها.

 من جهتها، قالت منظمة إسرائيلية ناشطة بمراقبة الاستيطان: إن 32 بؤرة استيطانية جديدة أقيمت في الأراضي الفلسطينية منذ العام 2012 غالبيتها بعد انتخاب دونالد ترمب رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت “السلام الآن”، في تقرير لها نشرته الثلاثاء الماضي، أن “جميع هذه البؤر الاستيطانية، باستثناء واحدة، أقيمت في عمق الضفة الغربية، وفي منطقة ينبغي على الأرجح أن تخليها إسرائيل في إطار اتفاق سلام نهائي مع الفلسطينيين”.

وتتكون البؤر الاستيطانية عادة من منازل متنقلة “كرافانات”، يقيمها مستوطنون على التلال أو المناطق القريبة من المستوطنات القائمة بهدف توسيعها مستقبلا.

وفي السياق، دمرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، جزءا من مشروع سياحي، قرب الموقع الأثري في بلدة سبسطية شمال نابلس.

 وقالت مصادر محلية: إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة للمرة الثالثة خلال 24 ساعة، ودمرت جزءا من مشروع سياحي، يهدف إلى إعادة تأهيل ساحة البيدر قرب الموقع الأثري.

وأضافت أن قوات الاحتلال جرفت ما أنجز من خلال المشروع الممول من التعاون البلجيكي، بإدارة صندوق تطوير البلديات واللجان الوزارية المختصة.

واستولت قوات الاحتلال، اليوم الاثنين، على حفار مياه في قرية بردلة بالأغوار الشمالية.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال حاصرت المنطقة التي يعمل بها الحفار عدة ساعات، واستولت عليه دون معرفة الأسباب.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...