الإثنين 06/مايو/2024

الاحتلال يغلق طرق رئيسية في رام الله والخليل

الاحتلال يغلق طرق رئيسية في رام الله والخليل

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ممارسة سياسة التضييق على الفلسطينيين والتنكيل بهم، وذلك من خلال إغلاق الطرق الرئيسية التي تربط بين القرى الفلسطينية بعضها ببعض أو بالمدن الرئيسية.

فقد أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين (29-7)، البوابة الحديدية المقامة على طريق “وادي الدلب”، (بالقرب من قرية دير ابزيع وكفر نعمة) الرابط بين قرى غرب رام الله والمدينة.

وأفادت مصادر محلية، بأن المواطنين في تلك المناطق اضطروا لسلوك طرق التفافية وطويلة للوصول إلى أماكن عملهم، بعد إغلاق البوابة.

يشار إلى أن قوات الاحتلال قد أغلقت هذه البوابة في شهر آذار/ مارس الماضي، وذلك ضمن سياسة ممنهجة للتنغيص على المواطنين.

كما أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، الطريق الرابطة بين خربة شِعب البُطم وقرية ماعين بمسافر يطا جنوب الخليل، بالسواتر الترابية.

وأوضحت مصادر، أن قوات الاحتلال أغلقت الطريق الذي يربط خربة شعب البطم وقرية ماعين بمسافر يطا بالسواتر الترابية، مشيرة إلى أن هيئة مقاومة الجدار والاستيطان أعادت تأهيلها وفتحها عدة مرات عقب تجريفها وإغلاقها من سلطات الاحتلال في الآونة الأخيرة.

وذكرت المصادر، أن إغلاق الطرق وقطعها أمام المواطنين يأتي في سياق توسيع رقعة الاستيطان في قرى وخرب جنوب الخليل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقصف مناطق متفرقة جنوب لبنان

الاحتلال يقصف مناطق متفرقة جنوب لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام شن طيران الاحتلال الإسرائيلي -اليوم الاثنين- غارات على عدة بلدات جنوب لبنان، بالتزامن مع قصف مدفعي. وقالت "الوكالة...