الخميس 30/مايو/2024

شهيدٌ متأثرًا بإصابته في مسيرة العودة شرق خانيونس

شهيدٌ متأثرًا بإصابته في مسيرة العودة شرق خانيونس

استشهد شاب فلسطيني، مساء الجمعة؛ متأثرا بإصابته الخطيرة برصاص قوات الاحتلال الصهيوني خلال مسيرات العودة شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأكدت وزارة الصحة بغزة، في بيان تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة منه، استشهاد الشاب أحمد محمد عبد الله القرا (23 عاما)؛ متأثرا بجراحه التي أصيب بها برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في البطن شرق خان يونس خلال الجمعة 68 لمسيرة العودة وكسر الحصار.

ومساء الجمعة أصيب 56 فلسطينيًّا بجراح مختلفة شرقي قطاع غزة، خلال قمع قوات الاحتلال فعاليات الجمعة الـ 68 لمسيرات العودة وكسر الحصار السلمية.

وشارك آلاف الفلسطينيين، اليوم، في الأسبوع الـ 68، لفعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار على الحدود الشرقية لقطاع غزة، والتي حملت اسم جمعة “لاجئي لبنان”.

وأفادت وزارة الصحة، في بيانها، أن الطواقم الطبية تعاملت مع 56 إصابة مختلفة؛ منها 38 بالرصاص الحي، منها 22 طفلا و3 سيدات إضافة إلى استهداف سيارة إسعاف للخدمات الطبية.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال استهدفت سيارة إسعاف للخدمات الطبية بالأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط شرقي مدينة غزة.

ويشارك الفلسطينيون منذ الـ 30 من آذار 2018، في مسيرات سلمية، قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948 وكسر الحصار عن غزة.

ويقمع جيش الاحتلال تلك المسيرات السلمية بشدّة وإجرام؛ حيث يطلق النار وقنابل الغاز السام والمُدمع على المتظاهرين بكثافة، ما أدى لاستشهاد 320 مواطنًا؛ منهم 11 شهيدًا احتجز الاحتلال جثامينهم ولم يسجلوا في كشوفات وزارة الصحة الفلسطينية، في حين أصاب 31 ألفًا آخرين، منهم 500 في حالة الخطر الشديد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

سلوفينيا تعترف بدولــة فلســـطين

سلوفينيا تعترف بدولــة فلســـطين

سلوفينيا – المركز الفلسطيني للإعلام أعلن رئيس وزراء سلوفينيا روبرت جولوب، الخميس، اعتراف بلاده بدولة فلسطين، وهي الدولة الرابعة التي تتخذ خطوة كهذا...