الإثنين 06/مايو/2024

حماس تندد بتصريحات غرينبلات ووزير خارجية البحرين

حماس تندد بتصريحات غرينبلات ووزير خارجية البحرين

نددت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” بالتصريحات الأخيرة التي صدرت عن المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط جيسون غرينبلات ووزير خارجية البحرين، عادة أنهما يصبان في خدمة الرواية الإسرائيلية على حساب الحق الفلسطيني.

وقال المتحدث الإعلامي باسم حركة المقاومة “حماس”، حازم قاسم: إن تصريحات غرينبلات التي ادعى فيها أن “إسرائيل” هي ضحية العدوان الفلسطيني، تؤكد مرة أخرى أن الإدارة الأمريكية تتبنى الرؤية الصهيونية اليمينية، بجانب أنها تعد شريكا كاملا في العدوان على الشعب الفلسطيني.

وأضاف قاسم في تصريحات صحفية، السبت، أن هذه التصريحات قمة الاستخفاف والاستهتار الأمريكي بالشعوب العربية.

وشدد على أن هذه التصريحات تناقض العقل والمنطق والثابت، لافتا إلى أن هذه التصريحات لن تغير من الواقع شيئًا؛ فـ”إسرائيل هي المعتدي على الدوام على الشعب الفلسطيني، والضفة محتلة، ولنا الحق الكامل في مقاومة الاحتلال فيها”.

كما عد أن تصريحات وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد آل خليفة التي ادعى فيها أن حماس هي التي تعيق تحقيق السلام في المنطقة، تمثل اصطفافا صارخا إلى جانب الرواية الإسرائيلية، وهي تعارض كليًّا جميع الحقائق والوقائع على الأرض.

وقال: “تصريحات الوزير البحريني هي محاولة لتقديم صك براءة للاحتلال عن جرائمه ومذابحه التي ارتكبها ضد شعبنا، وإن مثل هذه التصريحات التي تخالف موقف وضمير الأمة، تشكل طعنة في ظهر شعبنا ومقاومته”. 

وأضاف: “كل هذه الهرولة تجاه دولة الاحتلال والتي تشكل تصريحات الوزير البحريني أحد أشكالها، لن تغير الحقائق التاريخية التي تثبت أن الاحتلال هو أساس الإجرام والاضطراب في المنطقة، وأن الكيان الصهيوني كان وسيبقى العدو الأول والمركزي للأمة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات