الأربعاء 24/أبريل/2024

بطولة غرب آسيا: العراق ولبنان يفتتحان النسخة التاسعة

بطولة غرب آسيا: العراق ولبنان يفتتحان النسخة التاسعة
يفتتح المنتخبان العراقي واللبناني مباريات بطولة غرب آسيا التاسعة لكرة القدم، والتي يستضيفها العراق بعد توقف ستة أعوام، بحسب سحب القرعة في بغداد السبت.

وتشارك تسعة منتخبات في البطولة التي تقام بين 30 تموز/يوليو و14 آب/أغسطس، وزعت على مجموعتين، حيث يحتضن إستاد كربلاء الدولي في جنوب البلاد مباريات المجموعة الأولى، في حين تلعب مباريات المجموعة الثانية على ملعب فرانسو حريري في مدينة أربيل، مركز إقليم كردستان الشمالي.

في المجموعة الأولى سيلعب العراق مع سوريا واليمن وفلسطين ولبنان، وستضم المجموعة الثانية منتخبات السعودية والكويت والبحرين والأردن.

وتقام البطولة التي ينظمها اتحاد غرب آسيا برئاسة الأمير الأردني علي بن الحسين للمرة الأولى منذ 2013 حين توجت قطر باللقب على أرضها.

وكان من المقرر أن تقام النسخة الحالية في الأردن عام 2017، لكنها أرجئت ونقلت إلى العراق حيث كان من المقرر أن تقام أواخر العام الماضي، قبل أن ترجأ مجدداً إلى الصيف الحالي.

وأشارت تقارير إلى أن الإرجاء الأخير كان لأسباب تسويقية كون موعدها كان قبل أسابيع من انطلاق كأس آسيا 2019 في الإمارات.

وستكون هذه المرة الأولى يستضيف فيها العراق هذه البطولة التي توج بلقبها مرة واحدة عام 2002 في النسخة الثانية التي أقيمت في سوريا. وتأتي الاستضافة بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) العام الماضي، تخفيف الحظر على إقامة المباريات الرسمية في العراق.

وبحسب نظام البطولة، يخوض صاحبا المركز الأول في كل مجموعة، المباراة النهائية التي تقام على ملعب كربلاء. ورصدت اللجنة المنظمة جائزة قدرها 100 ألف دولار للفائز، و50 ألف دولار للوصيف.

وستفتتح البطولة بمواجهة العراق ولبنان في 30 يوليو الجاري على ملعب مدينة كربلاء الرياضية، في حين سيلعب النهائي في 14 أغسطس المقبل في ملعب مدينة كربلاء الرياضية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

كينجستون – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزيرة الخارجية والتجارة الخارجية في دولة جامايكا، اليوم الأربعاء، أن دولتها اعترفت رسميًا بدولة فلسطين....