الأحد 16/يونيو/2024

الصحة تحتفل بافتتاح قسم الولادة بمشفى الأقصى وسط القطاع

الصحة تحتفل بافتتاح قسم الولادة بمشفى الأقصى وسط القطاع

احتفلت وزارة الصحة في قطاع غزة بافتتاح قسم الأطفال والولادة في مستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة، بحضور شخصيات عربية ومحلية.

وبدأ الحفل بكلمة للدكتور كمال خطاب، مدير مستشفى شهداء الأقصى، شكر فيها الجهات الداعمة وعلى رأسها دول مجلس التعاون لإعمار غزة والبنك الإسلامي للتنمية بجدة واللجنة العليا لإعمار غزة بالأردن ومنفذ المشروع الهيئة العربية الدولية للإعمار في فلسطين.

وأشار خطاب إلى أن توسعة قسم الولادة والأطفال كان حاجة ملحة؛ نظراً للزيادة السكانية الكبيرة في محافظة وسط قطاع غزة وحاجتها للخدمة الطبية المتزايدة.

وأوضح أن افتتاح القسم شكّل نقلة نوعية من خلال زيادة عدد الأسرّة وتوفير الأجهزة الطبية ونوعية الخدمة الطبية المقدمة للأطفال والولادة.

وتخلل الحفل مشاركة أدبية للدكتور ماهر أبو مزيد أثنى فيها على جهود الداعمين لمشروع مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح حتى أصبح واقعاً ملموساً.

أما عيسى امكيكي، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة الدولية العربية لإعمار فلسطين، فشكر جميع الجهات المتعاونة لإتمام المشروع معدداً مشاريع الهيئة في الضفة والقدس وغزة.

وأضاف: “أنجزنا مشاريع بقيمة 35 مليون دولار منها 7 ملايين في مشفى الأقصى في مجال البنية التحية والتجهيزات حتى رأى قسم الأطفال والولادة النور”.

أما د. يوسف أبو الريش، وكيل وزارة الصحة، فأثنى على الداعمين والمنفذين للمشروع الذي كلف 7 ملايين دولار بعد أن واجه العمل الكثير من الصعوبات.

وتابع: “الحصار كان ولا يزال أبرز المعيقات، لكن المشروع انتهى بنجاح، ووظفت الصحة 88 موظفا جديدا من أجل تطوير الخدمة”.

وتعاني مستشفيات ومراكز قطاع غزة الصحية من نقص متصاعد في الإمكانات والأجهزة بسبب الحصار المتواصل الأمر الذي يعرّض حياة آلاف المرضى والأطفال لخطر الموت.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...