الإثنين 15/أبريل/2024

مدغشقر تبلغ ربع نهائي أمم أفريقيا في مشاركتها الأولى

مدغشقر تبلغ ربع نهائي أمم أفريقيا في مشاركتها الأولى
بلغ منتخب مدغشقر الدور ربع النهائي لبطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، والتي يشارك فيها للمرة الأولى في تاريخه، بعدما تغلب على منتخب الكونغو الديمقراطية 4-2 بركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء المواجهة في وقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2، اليوم الأحد، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي “دور الـ16”.

وتقدم منتخب مدغشقر في نتيجة اللقاء عن طريق إبراهيم أمادا في الدقيقة 9، لكن سيدريك باكامبو أدرك التعادل لمنتخب الكونغو الديمقراطية في الدقيقة 21.

وفي الشوط الثاني، أعاد فانيفا ايما اندرياتسيما التقدم لمنتخب مدغشقر في الدقيقة 77، إلا أن شانسيل مبيمبا أدرك التعادل لمنتخب الكونغو الديمقراطية في الدقيقة 90.

وفي ركلات الترجيح، نجح لاعبو مننتخب مدغشقر في تسجيل 4 ركلات من 4 محاولات، في حين سجل لاعبو منتخب الكونغو الديمقراطية ركلتين من 4 محاولات.

لينجح منتخب مدغشقر في الإطاحة بمنتخب الكونغو الديمقراطية، المتوج باللقب عامي 1968 و1974، لينضم إلى قائمة المنتخبات الكبرى التي ودعت البطولة مبكرًا.

ويلتقي منتخب مدغشقر في الدور ربع النهائي، الخميس القادم، على ملعب استاد السلام في مدينة القاهرة مع الفائز من مباراة غانا وتونس، التي ستقام غدًا الاثنين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

قوات الاحتلال تعتقل 25 مواطنًا في الضفة

قوات الاحتلال تعتقل 25 مواطنًا في الضفة

رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 25 مواطنًا في الضّفة الغربية، بينهم فتاة، وأسرى سابقون، خلال 24 ساعة. وقالت...