الثلاثاء 25/يونيو/2024

موقف جديد لترمب من هواوي يفاجئ الصين

موقف جديد لترمب من هواوي يفاجئ الصين

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب أن بلاده ستسمح ببيع هواتف هواوي في أراضيها، وذلك بعد حظر بيع أجهزة عملاق الاتصالات الصيني في الولايات المتحدة، بدعوى تهديدات أمنية مما تسبب في تراجع مبيعات الشركة.

وقال ترمب -خلال مؤتمر صحفي على هامش قمة العشرين في أوساكا اليابانية- إنه اتفق مع الرئيس الصيني شي جين بينغ، على مواصلة بيع المنتجات الأميركية لشركة هواوي الصينية.

وكان مؤسس هواوي والمدير التنفيذي رن تشانغ فاي قد قال في وقت سابق هذا الشهر إن مبيعات المجموعة من الهواتف الذكية في الخارج تراجعت بنسبة 40% نتيجة الحظر.

وأعلن الرئيس الأميركي خلال مؤتمر صحفي في ختام قمة العشرين التي عقدت على مدى يومين في مدينة أوساكا اليابانية عزمه السماح مجددا للشركات الأميركية بالتوريد لشركة “هواوي” الصينية العملاقة في مجال الاتصالات. وقال ترمب “اتفقت مع الصين على رفع الحظر عن هواتف هواوي”.

ويعد موقف الرئيس الأميركي تطورا مفاجئا للصين بعد الخطوات المشددة من إدارته ضد هواوي. فقد أدرجت الإدارة الأميركية الشهر الماضي هواوي على “قائمة الكيانات” الممنوعة من الحصول على مكونات مصنوعة في الولايات المتحدة من دون إذن واشنطن.

ورحبت الصين بقرار رفع بعض القيود عن مبيعات التكنولوجيا الأميركية لشركة هواوي، ونقلت صحيفة “جلوبال تايمز” عن أحد الممثلين الخاصين بوزارة الشؤون الخارجية الصينية قوله للصحفيين “من المؤكد أننا نرحب بتصريح ترمب”.

وفي سياق متصل، قال ترمب إن بلاده لن تفرض رسوما جمركية جديدة على الصين، أو ترفع الرسوم الموجودة بالفعل، في الوقت الراهن على الأقل.

المصدر: وكالات

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في بيت لحم والخليل

الاحتلال يهدم منزلين في بيت لحم والخليل

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، منزلين وتسوية لبناية في الضفة الغربية المحتلة. وقال رئيس...