الأحد 16/يونيو/2024

شهيد و127 إصابة برصاص الاحتلال الأسبوع الماضي

شهيد و127 إصابة برصاص الاحتلال الأسبوع الماضي

استشهد شاب فلسطيني وأصيب 127 آخرون، خلال الأسبوع الماضي، في مواجهات واعتداءات لقوات الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية والقدس وقطاع غزة.

وأفاد تقرير “حصاد الأسبوع” الصادر عن حركة “حماس” بالضفة الغربية، بأن الأسبوع الماضي شهد اندلاع المواجهات في 102 نقطة تماس مع الاحتلال في الضفة وغزة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن الشاب محمد سمير عبيد (21 عامًا) من العيساوية شمال شرقي القدس المحتلة، استشهد برصاص الاحتلال خلال مواجهات في البلدة يوم الخميس الماضي.

ونبهت إلى أن 127 فلسطينيًّا أصيبوا بالرصاص الحي وبعيارات معدنية مغلفة بالمطاط؛ خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وبيّنت المصادر الطبية أن 106 فلسطينيين أصيبوا بالرصاص الحي والمطاطي، وعشرات حالات الاختناق والكسور في الضفة وغزة؛ يوم أمس الجمعة، و5 بالمطاط يوم الخميس.

وأضافت أن يوم الأربعاء كان شاهدًا على إصابة 5 فلسطينيين بالرصاص الحي ومثلهم يوم الثلاثاء بالرصاص، وعدة حالات اختناق بالغاز المسيل للدموع في مواجهات اندلعت بغزة.

وأصيب فلسطينيان اثنان بالرصاص المطاطي في الضفة الغربية؛ يوم الاثنين، وآخر بالرضوض في الضفة الغربية يوم الأحد، و3 إصابات بالرصاص ورضوض يوم السبت في الضفة.

ولفت التقرير الإحصائي النظر إلى أن الشبان الفلسطينيين ألقوا زجاجات حارقة “مولوتوف” باتجاه 38 هدفًا يتبع قوات الاحتلال والمستوطنين في الضفة الغربية وغزة والقدس.

وفجّر المقاومون الفلسطينيون عبوات ناسفة في 8 أهداف تابعة لجيش الاحتلال في الضفة والقدس وعلى حدود قطاع غزة.

وأحصى التقرير 22 نقطة تماس يوم أمس الجمعة، 22 يوم الخميس، 16 يوم الأربعاء، و18 في منتصف الأسبوع (الثلاثاء)، بالإضافة لـ 19 يوم الاثنين، 5 مواجهات يوم الأحد، و5 يوم السبت.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات