الإثنين 20/مايو/2024

5 إصابات برصاص الاحتلال شرق القطاع

5 إصابات برصاص الاحتلال شرق القطاع

أصيب خمسة شبان، مساء الأربعاء، برصاص قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، شرق خانيونس ومخيم البريج، جنوب قطاع غزة ووسطه.

وأفاد مراسلنا أن قوات الاحتلال جددت إطلاق النار محيطَ مخيم العودة شرق خزاعة شرقي خانيونس، وأصابت شابين أحدهما بعيار ناري في ساقه، والثاني بقنبلة غاز في رأسه بعد أن أطلقت النار بعد ظهر اليوم تجاه مجموعة من الشبان الذين تظاهروا قرب مخيم العودة شرق خزاعة شرقي خانيونس؛ ما أدى إلى إصابة أحدهم بعيار ناري في قدمه، ووصفت جراحه بالمتوسطة.

وأضاف مراسلنا أن شابين آخرين أصيبا برصاص الاحتلال شرق مخيم البريج.

ومساء أمس أصيب 14 مواطنا بجروح شرق شمال القطاع، وشرق خانيونس؛ في استهداف الاحتلال للمتظاهرين المحتجين على مؤتمر البحرين.

واستمرت لليوم الثاني تواليًا ورشة عمل اقتصادية بالعاصمة البحرينية المنامة، دعت إليها واشنطن، تحت عنوان “ورشة الازدهار من أجل السلام”، في أول إجراء عملي لخطة السلام الأمريكية في الشرق الأوسط، المعروفة إعلاميا بـ”صفقة القرن”.

ولقيت الورشة رفضا فلسطينيا كليا من الفصائل والسلطة الفلسطينية، في حين شارك بها من الدول العربية: مصر والأردن والمغرب والسعودية والإمارات وعمان وقطر، وقاطعتها لبنان والكويت.

و”صفقة القرن” هي خطة سلام أعدتها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، لم يكشف عن تفاصيلها، ويتردد أنها تقوم على إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات مجحفة لمصلحة الاحتلال الصهيوني، بما فيها وضع شرق القدس المحتلة وحق عودة اللاجئين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات