الإثنين 17/يونيو/2024

مستوطنون يخطون شعارات عنصرية وإعطاب 10 مركبات في رام الله

مستوطنون يخطون شعارات عنصرية وإعطاب 10 مركبات في رام الله

قالت مصادر فلسطينية إن مستوطنين أقدموا فجر اليوم الاثنين (24-6)، على إعطاب إطارات مركبات وخطوا شعارات عنصرية في بلدة سنجل شمال رام الله (شمال القدس المحتلة).

وقال رئيس بلدية سنجل، معتز طوافشة، إن عددًا من المستوطنين اقتحموا القرية، وأعطبوا إطارات 10 مركبات، وخطوا شعارات عنصرية على جدران منازل المواطنين في البلدة، من بينها: “هذه قرية المخربين”، “هنا يسكن مخربون يقومون برشق اليهود بالحجارة”، و “شعب إسرائيل حي”.

يشار إلى أن بلدة سنجل تعرضت في الماضي لعدة اعتداءات من جانب المستوطنين؛ حيث سبق وأن خطوا شعارات عنصرية وأعطبوا إطارات مركبات نهاية العام الماضي.

كذلك حاول المستوطنون حرق أحد منازل البلدة قبل خمس سنوات، عندما أحرقوا المنزل بالزجاجات الحارقة، قبل أن يتمكن أهالي البلدة من إنقاذ سكانه وإخماد الحريق.

من الجدير بالذكر أن قوات الاحتلال تصل مكان الاعتداءات في كل مرة يتم إبلاغها، وتحقق مع الفلسطينيين وتأخذ إفاداتهم دون أدنى متابعة على الحادثة التي تُقيدها في غالب الأحيان “ضد مجهول”.

ويُشار إلى أن عصابات “تدفيع الثمن” اليهودية المتطرفة ارتكبت اعتداءات مشابهة بحق المواطنين وممتلكاتهم في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلتين دون ملاحقة من سلطات الاحتلال، ورغم انتشار آلاف الكاميرات التابعة للاحتلال في كل مكان.

وهذه العصابات هي مجموعات من المستوطنين المتطرفين تجمعها بُنية تنظيمية مشتركة، للقيام بأعمال عدائية ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حصيلة الشهداء الصحفيين في غزة ترتفع إلى 151

حصيلة الشهداء الصحفيين في غزة ترتفع إلى 151

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، اليوم الإثنين، إن عدد شهداء الصحافة الفلسطينية في القطاع، منذ 7 أكتوبر 2023...

صحة غزة: 37347 شهيدًا منذ بدء العدوان

صحة غزة: 37347 شهيدًا منذ بدء العدوان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت وزارة الصحة في غزة في التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم ال 255...