الجمعة 17/مايو/2024

عبد الهادي يشيد بموقف بري الرافض لورشة البحرين وصفقة القرن

عبد الهادي يشيد بموقف بري الرافض لورشة البحرين وصفقة القرن

أشاد ممثل حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في لبنان أحمد عبد الهادي بالموقف “المشرّف” لرئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، الرافض لصفقة القرن ومؤتمر البحرين الاقتصادي.

كما أشاد عبد الهادي في تصريح الأحد، بتأكيد بري على دعم مقاومة وحقوق الفلسطينيين في مقدساتهم وأرضهم وعودتهم إلى مدنهم وقراهم وبلداتهم، ورفضه أيضاً كل مشاريع التوطين والتهجير وطمس الهوية الوطنية الفلسطينية.

وطالب عبد الهادي الزعماء العرب أن يطلقوا مواقف مشابهة لمواقف الرئيس بري، وأن ينسحب من أعلن مشاركته في المؤتمر.

وكان قد علق رئيس مجلس النواب نبيه بري في أول موقف رسمي لبناني ردًّا على ما أعلنه جاريد كوشنير حول المرحلة الأولى من صفقة القرن، بالقول: “بانتظار موقف لبناني رسمي جامع وموحد حيال ما كشفه السيد جاريد كوشنير عراب ما يسمى صفقة القرن عن خطوات المرحلة الأولى من ما يسمى صفقة القرن والتي تتضمن استثمارا بمبلغ 50 مليار دولار في عدد من الدول العربية ومن بينها لبنان.

وأضاف: “ولكي لا يفسر البعض الصمت الرسمي اللبناني بقبول العرض المسموم، نؤكد أن الاستثمار الوحيد الذي لن يجد له في لبنان أرضا خصبة هو أي استثمار على حساب قضية فلسطين وحقوق الشعب الفلسطيني بالعودة إلى أرضه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

وتابع: “يخطئ الظن من يعتقد أن التلويح بمليارات الدولارات يمكن له أن يغري لبنان الذي يئن تحت وطأة أزمة اقتصادية خانقة على الخضوع أو المقايضة على ثوابته غير القابلة للتصرف وفي مقدمها رفض التوطين الذي سنقاومه مع الأشقاء الفلسطينيين بكل أساليب المقاومة المشروعة”.

وختم بري: “نربأ بما تبقى من الحياء العربي، أن لا يفسح المجال لاستخدام الجغرافية العربية مساحة لتنفيذ حكم الإعدام بقضية العرب والمسلمين الأولى قضية فلسطين، التي وللأسف كالعادة تتعرض لمحاولة اغتيال بسلاح المال العربي. مستر كوشنير لن يكون لبنان واللبنانيون شهود زور أو شركاء ببيع فلسطين بثلاثين من الفضة، إن فلسطين ومسجدها الأقصى وكنيسة المهد قبل أن يكونوا قضية جغرافية وشعب هي قضية سماوية، وهي بعين أهلها ومقاومتها وبعين رب السماء”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أعربت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن أسفها مما جاء في كلمة رئيس السلطة محمود عباس أمام القمة العربية...

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام في غمرة الكفاح الذي يخوضه الشعب الفلسطيني رفضاً للاحتلال، وطلباً للحرية، ودفاعاً عن المقدسات، تتواجد ثلّة...

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام رحّبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالبيان الختامي الصادر عن القمة العربية الثالثة والثلاثين التي عُقدت...