الأحد 16/يونيو/2024

حماس تنظم تجمعًا شعبيًّا كبيرًا ببيروت رفضًا لمؤتمر البحرين

حماس تنظم تجمعًا شعبيًّا كبيرًا ببيروت رفضًا لمؤتمر البحرين

أعلن وليد كيلاني، المسؤول الإعلامي لحركة حماس في لبنان، اليوم الأحد، أن حركة حماس ستنظم تجمعا شعبيا كبيرا في بيروت، الثلاثاء القادم.

وقال كيلاني، في تصريح اليوم: إن هدف هذا التجمع الشعبي هو إظهار رفض اللاجئين الفلسطينيين في لبنان لصفقة القرن ولمؤتمر البحرين الاقتصادي.

وأضاف أن هذا التجمع الشعبي سيكون أمام مقر الأمم المتحدة في بيروت (الاسكوا)،  وسيعقد بالتزامن مع بدء أعمال مؤتمر البحرين الذي يرفضه جميع الفلسطينيين وقواهم.

وأشار إلى أن هذا التجمع الذي تقيمه حركة حماس يأتي ضمن سلسلة من الأنشطة الشعبية والسياسية والإعلامية التي تنظمها الحركة في لبنان؛ تأكيدا على التزامها بمشروع المقاومة والتحرير والعودة.

ومن المنتظر أن يعرض الشق الاقتصادي الخطة الأمريكية خلال “مؤتمر المنامة” في البحرين، الثلاثاء والأربعاء القادمين.

و”صفقة القرن” خطة سلام أعدتها إدارة دونالد ترمب، ويتردد أنها تقوم على إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات مجحفة لمصلحة “إسرائيل”، بما فيها وضع شرق القدس المحتلة، وحق عودة اللاجئين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...