الجمعة 24/مايو/2024

مهرجان في الأردن يؤكد حق العودة ويرفض صفقة القرن

مهرجان في الأردن يؤكد حق العودة ويرفض صفقة القرن

أقامت الحركة الإسلامية في منطقة عين الباشا ومخيم البقعة شمال غرب عمان، أمس الجمعة، مهرجان العودة التاسع؛ نصرة للقدس وفلسطين، وللتأكيد على حق العودة للشعب الفلسطيني.

وقال عضو المكتب التنفيذي لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن محمد قطيشات: إن الشعبين الفلسطيني والأردني هم ورثة الأرض المباركة، وليس الاحتلال الصهيوني.

وأضاف أن هذا المهرجان هو عهد مع الله والمسجد الأقصى أننا سنقدم دون فلسطين المهج والأرواح.

وحول صفقة القرن، قال قطيشات: إن الصفقة يتزامن الترويج لها مع قرع طبول الحرب في المنطقة، وهو ما يفهمه الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الذي يعامل بعض الدول كأنها “بقرة حلوب”.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة تسعى إلى تهيئة المناخ لصفقة القرن، وهو ما كان ضمنه إمكانية تصنيف جماعة الإخوان كمظمة “إرهابية” في أمريكا.

وأكد أن بنود صفقة القرن لن يقبل بها إلا خائن لوطنه وأمته، داعيا الحكومة الأردنية للثبات على موقفها والتوقف عن محاولة جسّ النبض للمشاركة في ورشة البحرين.

وأشار إلى أن قرارات الأمم المتحدة أكدت حق العودة؛ ما يبطل أي اتفاق يلغي حق العودة.

وفي كلمة له، أكد الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي، المهندس مراد العضايلة أن الأردن والحركة الإسلامية يرفضون جميع صفقات تصفية القضية الفلسطين.

وأضاف أن الشعب الفلسطيني قدم آلاف الشهداء في سبيل فلسطين، ولن يفرط بحبة تراب من أرض فلسطين.

وأكد أن مؤامرة صفقة القرن لن تمرّ، مضيفًا أن المشاركة مرفوضة في ورشة البحرين الاقتصادية ولو بحارس السفارة الأردنية في البحرين.

وطالب وزير الخارجية بالتوقف عن التنغيم للمشاركة في الورشة؛ فالأمر مرفوض من جميع المستويات الشعبية، ومعظم الدول العربية ترفض المشاركة.

ولفت العضايلة إلى أن غياب الأردن وفلسطين عن الورشة سيميتها.

وشهد المهرجان كلمات وخطابات لعدد من قيادات الحركة الإسلامية وشخصيات وطنية وشعبية وحراكية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الجمعة- حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة...