عاجل

الجمعة 19/أبريل/2024

بعد شهر على التفاهمات.. 47 حريقا اندلعت بـغلاف غزة

بعد شهر على التفاهمات.. 47 حريقا اندلعت بـغلاف غزة

ذكرت القناة الـ13 العبرية، في تقرير لها نشرته صباح الجمعة، أن 47 حريقا اندلعت بـ”غلاف غزة”، بعد مرور شهر على وقف إطلاق النار مع الفصائل بغزة.

وقالت القناة: إن الحرائق اندلعت بمناطق متفرقة بغلاف غزة، نتيجة سقوط بالونات حارقة، أطلقت على مدار الشهر الماضي من قطاع غزة.

وبحسب القناة العبرية، توقفت خلال الشهر المنصرم، أحداث الإرباك الليلي، بالمناطق الحدودية بين قطاع غزة و”إسرائيل” (الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1948)، لكن البالونات الحارقة مستمرة.

وأضافت أن “إسرائيل” توقفت عن مهاجمة مطلقي البالونات الحارقة، واكتفت بمعاقبة السكان بقطاع غزة، بتقليص مساحة الصيد بالبحر.

وذكرت القناة العبرية أن تفاهمات وقف إطلاق النار الأخيرة، شملت عدة تسهيلات للسكان بالقطاع؛ منها فتح المعابر، وتوسيع مساحة الصيد.

وأشارت القناة إلى أن “إسرائيل” ستوافق على تسهيلات جديدة للسكان بغزة، بداية الأسبوع القادم، ضمن هذه التفاهمات، مثل السماح بإدخال بضائع متعددة الاستخدامات، وزيادة كمية الكهرباء للقطاع.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم الخميس، إن معتقلين اثنين من قطاع غزة استُشهدا خلال إحضارهما للتحقيق داخل...