الإثنين 20/مايو/2024

لبنان.. تحالف القوى الفلسطينية يدين الاعتداء الإرهابي بمدينة طرابلس

لبنان.. تحالف القوى الفلسطينية يدين الاعتداء الإرهابي بمدينة طرابلس

أدانت قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان الاعتداء الإرهابي الذي استهدف الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي، وأودى بحياة عدد من أفرادهم، أمس الاثنين، في مدينة طرابلس.

وعدّ التحالف ما حصل أنه يستهدف الأمن والاستقرار في المدينة، مشيدةً بالتنسيق العالي الذي حصل بين الجيش والقوى الأمنية وقيادة الفصائل الفلسطينية في منطقة الشمال أثناء الاعتداء تحسّباً لأي طارئ، ومنعاً لدخول أي جهة على الخط.

وتقدمت قيادة التحالف بالتعازي الحارّة لعوائل شهداء الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي، متمنّيةً للبنان وللشعب اللبناني مزيداً من الطمأنينة والأمن والأمان.

وأمس الاثنين، قتل 4 من قوات الأمن اللبنانية، منهم ضابط، في اشتباكات مع مسلح بمدينة طرابلس (شمال البلاد)، وجرح أربعة آخرون، منهم حارس أمن بشركة خاصة، في حين فجر الإرهابي نفسه بعد محاصرته بأحد المباني.

وقال بيان صادر عن مديرية التوجيه في الجيش: إن “الإرهابي المدعو عبد الرحمن مبسوط أطلق النار باتجاه فرع مصرف لبنان، وألقى قنبلة على مركز لقوى الأمن الداخلي؛ ما أدى إلى استشهاد عنصري أمن، ثم هاجم آلية للجيش فاستشهد ضابط وأحد العسكريين، وأصيب آخرون بجروح”.

ووفق البيان، فإن منفذ الهجوم، كان قد انضم إلى صفوف “تنظيم الدولة” في سورية، ثم عاد إلى لبنان، وجرى توقيفه عام 2016 ليحال على القضاء العسكري، حيث تم سجنه، قبل أن يطلق سراحه في عام 2017.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات