الأحد 12/مايو/2024

المقدسيون يتوافدون للاعتكاف في الأقصى

المقدسيون يتوافدون للاعتكاف في الأقصى

توافد أهالي مدينة القدس، ظهر اليوم، بأعداد كبيرة إلى المسجد الأقصى، في أعقاب الاعتداءات “الإسرائيلية” التي شهدها المسجد اليوم صباحا، حيث اقتحمه العشرات من المستوطنين، بالتزامن مع استمرار اعتداءات شرطة الاحتلال على المصلين.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية أن 75 مستوطنا منهم عنصرا مخابرات اقتحموا المسجد الأقصى، صباح اليوم، عبر باب المغاربة، ونفذوا جولات في ساحاته، وسط تلقيهم شروحات عن “الهيكل” المزعوم، تحت حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وأشارت إلى أن مسؤولي دائرة الأوقاف تفاجؤوا باقتحام المستوطنين، وذلك بعد إبلاغ شرطة الاحتلال قبل يوم أنه لن يفتح باب المغاربة أمام المستوطنين، خلال الأيام العشر الأخيرة من شهر رمضان.

وكانت حناجر المصلين صدحت صباح اليوم بهتافات التكبير؛ احتجاجا على اقتحامات المستوطنين الاستفزازية للمسجد الأقصى.

ومن جانبها، اعتقلت قوات الاحتلال الخاصة، ثلاثة مُصلين من داخل المسجد الأقصى المبارك، واقتادتهم إلى أحد مراكزها في المدينة للتحقيق معهم.

وأغلقت شرطة الاحتلال الساعة الحادية عشرة صباحًا باب المغاربة، عقب انتهاء مدّة اقتحامات المستوطنين، وتوفير الحماية لهم أثناء تجولهم في المسجد الأقصى.

وواصلت شرطة الاحتلال التضييق على دخول المصلين للمسجد الأقصى، ودققت في هوياتهم الشخصية، وذلك في سياق أجواء إيمانية تشهدها ساحات المسجد خلال شهر رمضان المبارك.

وتواصل شرطة الاحتلال طردها الشبان المعتكفين بالمسجد الأقصى، كما تعمل يوميا على إخراجهم بالقوة من المسجد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات