الأحد 03/مارس/2024

بركة يدعو إلى إستراتيجية فلسطينية واحدة لإسقاط صفقة ترمب

بركة يدعو إلى إستراتيجية فلسطينية واحدة لإسقاط صفقة ترمب

دعا عضو مكتب العلاقات العربية والإسلامية في حركة حماس علي بركة إلى وضع إستراتيجية فلسطينية واحدة لإسقاط صفقة ترمب، مؤكدا التمسك بحق العودة ورفض التوطين.

جاء ذلك خلال الإفطار السنوي الذي أقامته حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في مخيم المية ومية في مجمع الأقصى الاجتماعي، غروب أمس الخميس، بحضور قادة الفصائل الفلسطينية في المخيم وأعضاء اللجنة الشعبية ومدير خدمات وكالة أونروا في المخيم وحشد من وجهاء وفعاليات وأبناء المخيم.

وشدد بركة على رفض حركة حماس للصفقة الخبيثة (صفقة القرن)، داعياً كل الفصائل الفلسطينية إلى اجتماع عاجل وإجراء حوار وطني شامل يحضره الرؤساء والأمناء العامّون للفصائل كافة لوضع إسترتيجية فلسطينية واحدة لإسقاط صفقة القرن، ومواجهة الاحتلال والاستيطان والحصار.

وندد القيادي علي بركة بمؤتمر البحرين الاقتصادي، وعدّه جزءا من صفقة ترمب، وطالب الدول العربية والإسلامية بمقاطعته، ودعم الموقف الفلسطيني الموحد الرافض لصفقة القرن.

وأكد بركة أن الشعب الفلسطيني في لبنان متمسك بحق العودة، ويرفض مشاريع التوطين والتهجير والوطن البديل، وطالب الدولة اللبنانية بإقرار الحقوق المدنية والإنسانية للشعب الفلسطيني في لبنان ريثما يتمكن من العودة إلى فلسطين.

وقال: إن ما جرى من تفاهم في مخيم المية ومية قبل أسبوعين يأتي في سياق المحافظة على أمن المخيم واستقراره وعلى أمن الجوار اللبناني، ودعا الفصائل الفلسطينية وفعاليات المخيم لإقامة فعاليات مشتركة للمحافظة على المخيم وإعادة بناء الثقة بين أبنائه، والمحافظة على هذا المخيم باعتباره محطة نضالية على طريق العودة إلى فلسطين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية...

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام انطلقت اجتماعات الدورة الـ12 لمجلس أمناء الهيئة الدولية العربية للإعمار في فلسطين، في مدينة إسطنبول، السبت، لبحث...