الإثنين 13/مايو/2024

حملة دعم عائلة نعالوة: الحكم الإسرائيلي جائر ولن نتوقف عن مواجهته

حملة دعم عائلة نعالوة: الحكم الإسرائيلي جائر ولن نتوقف عن مواجهته

قالت حملة دعم عائلة الشهيد أشرف نعالوة: إن الحكم الإسرائيلي بحق الأسيرة وفاء نعالوة، جائر وظالم، ولن يخضع شعبنا الفلسطيني عن مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

وأبلغت محكمة الاحتلال الاسرائيلي، اليوم، موافقتها على فرض غرامة مالية قيمتها 50 مليون شيكل تدفعها والدة الشهيد نعالوة لأهالي القتلى المستوطنين، الذين قُتلوا في عملية إطلاق النار التي نفذها الشهيد في المجمع الصناعي الاستيطاني بركان العام المنصرم.

وقال منسق الحملة عزام دحيلية، في حديث خاص لـ”المركز الفلسطيني للإعلام“: “شعبنا الفلسطيني لا يزال حياً، وهذا الحكم الإسرائيلي جائر وظالم، وسياسة الاحتلال الإسرائيلي معروفة على مدار القضية الفلسطينية”.

وتابع: “سياسة القهر والعنف والاعتقال الإسرائيلية لن تركع شعبنا الفلسطيني”.

وأوضح دحيلية أن حملة دعم عائلة نعالوة مستمرة في بناء منزل الشهيد، قائلاً: “شعبنا الفلسطيني بفعالياته ومؤسساته دعم بناء المنزل، ووصلنا إلى بناء الطابق الثالث”.

وفي 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2018، أطلق أشرف نعالوة النار على ثلاثة مستوطنين بمصنع كان يعمل فيه بالمنطقة الاستيطانية “بركان” بالضفة الغربية المحتلة، فأردى مستوطنا ومستوطنة قتيلين وأصاب ثالثا.

وبعد نحو شهرين من مطاردته، قتلت وحدة خاصة إسرائيلية “نعالوة” في منزل كان يحتمي فيه بمخيم “عسكر الجديد” شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

واعتقل الجيش الإسرائيلي والدي نعالوة وشقيقه، بدعوى المعرفة المسبقة بنيته تنفيذ الهجوم، كما هدم لاحقًا منزل العائلة في ضاحية شويكة بمدينة طولكرم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مساء اليوم الاحد، مواجهات بين المواطنين والمستوطنين وقوات الاحتلال في بلدة قصرة جنوب شرق نابلس....