الإثنين 17/يونيو/2024

عساف يطالب أمن السلطة بوقف الاعتقالات السياسية

عساف يطالب أمن السلطة بوقف الاعتقالات السياسية

أكد رئيس تجمع الشخصيات المستقلة في الضفة الغربية وعضو لجنة الحريات خليل عساف أن الاعتقالات السياسية التي تمارسها السلطة تضر بالنسيج الوطني.

وأردف في تصريحات له، الثلاثاء: “لقد استبشرنا خيرا بتصريحات اشتية التي أكد فيها أن الأمور لن تكون كما كانت من قبل، إلا أننا تفاجأنا أن طريقة الاعتقال ازدادت عنفا واختراقا للقانون بل وأكثر همجية وإثارة، يتخللها مداهمات ومباغتة واعتداءات”.

وطالب عساف أجهزة السلطة بضرورة التوقف عن كل هذه الممارسات تحديدا في شهر رمضان المبارك، مشددا على ضرورة أن يكون هناك اجماع وطني للاتفاق على استراتيجية موحدة وطنية تحافظ على ما يسمى المشروع الوطني.

وأضاف أن الجميع يجب أن يكون تحت مظلة القانون، وبالتالي أي اعتقال يجب أن يكون ضمن الإجراءات الجزائية الفلسطينية، مستهجننا ما يحدث من اعتقالات خارج نطاق القانون تنفذها الأجهزة الأمنية بحق الأهالي في الضفة.

وأوضح أن اعتقالات السلطة باتت بوصلة لسلطات الاحتلال تشير إلى كل إنسان حر وشريف، فقوات الاحتلال تعتقل كل من يخرج من سجون السلطة على الرغم من عدم وجود لائحة اتهام ضد كل حالات الاعتقال السياسي، ما يدفعنا -المؤسسات الحقوقية- لوضع علامات استفهام حول وطنية هذه الأجهزة وارتباطها المباشر بالاحتلال!

ودعا عساف لضرورة وقف الاعتقالات السياسية والتي تقوم على أساس “إلغاء الخصم”، وتهدف لملاحقة كل نشاط سياسي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات