الأحد 16/يونيو/2024

سهى جبارة: أمن السلطة يمنع آلاء بشير من التواصل مع أهلها

سهى جبارة: أمن السلطة يمنع آلاء بشير من التواصل مع أهلها

قالت المعتقلة السياسية السابقة، والناشطة في حقوق الإنسان سهى جبارة، إن أجهزة أمن السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية، المحتلة تمنع المعتقلة السياسية آلاء بشير من التواصل مع أهلها أو محامي الدفاع.

وأوضحت جبارة في حديث خاص لـ”المركز الفلسطيني للإعلام” أن اعتقال أمن السلطة لحرائر فلسطين مرفوض رفضاً قاطعًا.

وقالت: “يجب على أمن السلطة التوقف عن ملاحقة الحرائر الفلسطينيات، وهن خط أحمر”، مطالبة الكل الفلسطيني بالتحرك لوقف ذلك.

وأضافت: “إن لم نقف سدًّا منيعاً في وجه الظلم فسيغرق طوفانه المدى!”.

وأعلنت جبارة عن إطلاقها حملة إنسانية حقوقية إعلامية عبر مواقع التواصل الاجتماعي حملت عنوان “#كلنا_آلاء_بشير”، ضمن مبادرتها “سهى جبارة لمناصرة ضحايا التعذيب ومعتقلي الرأي”.

ويواصل جهاز الأمن الوقائي اعتقال الشابة آلاء فهمي بشير (23 عامًا) منذ التاسع من مايو/أيار الجاري، بعد أن اعتقلتها قوة أمنية تضم أكثر من 25 عنصرًا في الجهاز من مسجد في قرية جينصافوط قضاء قلقيلية، بعد اقتحام بيتها وتفتيشه.

وطالب فريق الدفاع عن بشير في بيان سابق له، جميع المؤسسات الحقوقية والتنظيمات والأحزاب والنواب إلى التدخل وضمان المعاملة اللائقة والإنسانية، وضمان تنفيذ وتطبيق أحكام القانون، والإفراج الفوري عن المعتقلة السياسية آلاء بشير لعدم جدية التهم الموجهة إليها، مشددًا أن التهمة الموجهة لها من التهم السياسية التي تندرج ضمن ما بات يُعرف بملف الاعتقال السياسي.

“لا للاعتقال السياسي”
وأكدت جبارة أن استهداف أمن السلطة للنساء بالاعتقال السياسي أمر لا يمكن السكوت عليه، قائلة: “هذا الاعتقال بدأ بي العام الماضي واليوم آلاء”.

وأشارت إلى أنه المستهدف أمس “أنا واليوم آلاء وبكره إنتي” في حال استمر الصمت تجاه الاعتقال السياسي.

وخاضت جبارة تجربة صعبة في الاعتقال السياسي، تخللها إضراب مفتوح عن الطعام لأكثر من أسبوعين، قائلة: “أهالي المعتقلين السياسيين يتعرضون للتهديد الشديد كي لا ينشروا أمر اعتقال أبنائهم دون وجه قانوني”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...