السبت 04/مايو/2024

17 عاما من المعاناة .. وقفة في بيت لحم تضامنًا مع مبعدي كنيسة المهد

17 عاما من المعاناة .. وقفة في بيت لحم تضامنًا مع مبعدي كنيسة المهد

شارك عدد من أهالي مبعدي كنيسة المهد ومواطنون ونشطاء، مساء السبت، في وقفة تضامنية مع مبعدي كنيسة المهد البالغ عددهم 39، لمناسبة مرور 17 عاما على إبعادهم.

واحتشد المشاركون في الوقفة؛ تلبية لدعوة القوى الوطنية ومؤسسات الأسرى وأهالي المبعدين، أمام كنيسة المهد، ورفعوا الأعلام الفلسطينية وصورًا للمبعدين.


null

وأكد محافظ بيت لحم كامل حميد، أن قضية المبعدين تشغل جميع أبناء شعبنا، وتبقى أحد عناوين نضالات شعبنا، مشيرًا إلى أن قضيتهم أضافت بعدا جديدا للقضية، ونستذكر جميعا لحظات وداعهم، وهذا المكان ينتظرهم، وسيبقى شاهدا على جريمة الاحتلال بحقهم هم وعائلاتهم.

وطالب المجتمع الدولي بجميع مكوناته بالتحرك والضغط على “إسرائيل” من أجل عودتهم إلى وطنهم وعائلاتهم التي تفتقدهم هذه الأيام وكل يوم، مؤكدا أن الجهود ستستمر حتى يعودوا جميعا.


null

وقالت والدة المبعد إلى غزة فهمي كنعان: “أتمنى أن أرى ابني وأحتضنه وأقبله، مرة واحدة التقيته في تركيا، وفي شهر رمضان أتذكره كثيرا”.

وتحل هذا العام الذكرى الـ17 لإبعاد 39 مواطنا بعد حصارهم في كنيسة المهد، الذين أبعد 13 منهم إلى دول أوروبية وهم: عبد الله داود، وإبراهيم موسى عبيات، وجهاد جعارة، ومحمد سعيد سالم، وخالد أبو نجمة، ورامي الكامل، ومحمد فوزي مهنا، وعنان خميس، وخليل محمد نواورة، وأحمد عليان حمامرة، وإبراهيم محمد عبيات، وعزيز خليل عبيات، وممدوح إحسان الورديان، وجميعهم أبعدوا إلى دول أوروبية.


null

كما أبعد 26 مواطنا إلى قطاع غزة، وهم: سليمان محمد نواورة، ومازن طاهر حسين، ونادر محمد أبو حمدة، ومجدي عبد المعطي دعنا، وسلطان محمد الهريمي، ومحمد نصري خليف، ورامي حسن شحادة، وإياد عبد عدوي، وعلي علقم، وفهمي محمد كنعان، وفراس محمد عودة، وصامد مصطفى العطابي، وسامي عبد الفتاح سلهب، وجمال أحمد أبو جلغيف، وزيد محمود عطا الله، وعيسى عزت أبو عاهور، ورائد جورج شطارة، وخالد سليمان صلاح، وحاتم محمد حمود.


null

null

null

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات